شريط الأخبار

مستشفى سعودي يمنح مواطناً مولودة بـ«الخطأ»

12:39 - 28 حزيران / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قدم مستشفى القريات بالسعودية مولودة لغير والديها بالخطأ لمدة ساعة، وبعد الذهاب بها إلى منزلهما، تم استدعاؤهما لإعطائهما مولودتهما الحقيقية، بعد أن تسببت إحدى الممرضات السعوديات في قسم الحضانة في المستشفى بذلك، نتيجة التشابه الكبير بين أسماء الأمين والأبوين.

وقال والد الطفلة ثامر الشراري: «أنجبت زوجتي طفلة في مستشفى القريات العام أول من أمس، وعند خروج زوجتي من المستشفي تسلمت ابنتي التي كانت تحملها الممرضة، إلا أنني لاحظت عليها شيئاً من الارتباك وعدم الارتياح، وبعد وصولي إلى المنزل وردني اتصال من المستشفى يطلبون مني العودة للمستشفى وإحضار الطفلة».

وأضاف: «بعد عودتي للمستشفى تمت معاودة الكشف على الأساور الخاصة بالأم والطفلة، فتبيّن من الكشف أن المولودة ليست لنا، وأن هناك خطأ في تسلّم مولودتين، وكان والد الطفلة الثانية التي كانت بصحبتهم موجــوداً فــي القسـم، ليتسلم طفلته الحقيقية».

من جهتها، أوضحت إدارة الشؤون الصحية في محافظة القريات في بيان (حصلت «الحياة» علي نسخة منه) أن الخطأ وقع من إحدى الممرضات التي سلمت المولودة لنصف ساعة، وأنه تم إشعار وزير الصحة، ليتم تطبيق العقوبات المتبعة في مثل هذه الحالات وفق لائحة العقوبات المطبقة.

واشارت إلى أن الوزارة قامت فوراً بنقل الممرضة من قسم الحضانة إلى قسم آخر، مع حسم أسبوع من راتب الممرضة، إذ إن الخطأ وقع بسبب التشابه الكبير بين اسمي الأمين واسمي الأبوين ولقبهما.

انشر عبر