شريط الأخبار

توقعات بالتوصل لاتفاق ائتلافي مع لبيد وبينت الأسبوع المقبل

11:15 - 28 تموز / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

علمت صحيفة معاريف من خلال مصادر إسرائيلية مطلعة على مفاوضات الائتلاف الحكومي أن الطريق أصبحت واضحة المعالم أمام التوقيع على ائتلاف بين حزبي "هناك مستقبل" برئاسة يائير لبيد وحزب البيت اليهودي برئاسة "نفتالي بينيت" من جانب وبين حزب الليكود بيتنا من جانب آخر.

ونقلت الصحيفة عن مصادر رفيعة المستوى في الليكود بيتنا أن توقيع الاتفاق مع الحزبين معاً وليس كل حزب على حدة والذي من المقرر التوقيع عليه الأسبوع المقبل، مشيرة إلى بلورة اتفاق مشترك يتعلق بما يسمى بتقاسم العبء الخاص بكيفية تجنيد اليهود المتدينين.

وأفادت تلك المصادر أنه سيتم إجراء التوقيع مع الحزبين المذكورين أولاً ومن ثم سيجري ضم الكتل المتدينة للحكومة في وقت لاحق.

هذا ومن المقرر أن تستأنف اليوم الخميس المفاوضات الائتلافية بين ممثلي حزبي الليكود بيتنا ويش عتيد بعد توقف استمر أكثر من 10 أيام، كما انتهت أمس بدون نتيجة جولة من المفاوضات بين الليكود بيتنا والبيت اليهودي.

ويشار إلى أن المهلة المتاحة لرئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو لتشكيل حكومة جديدة ستنتهي بعد غد السبت، ومن المتوقع أن يحصل على تمديد لها  14 يوما أخرى من قبل الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس.

انشر عبر