شريط الأخبار

بدء المرحلة الأولى من الإضراب العام للأسرى

02:26 - 27 تموز / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت جمعية واعد للأسرى والمحررين الأربعاء:" إن المرحلة الأولى والتمهيدية للإضراب العام عن الطعام بدأت داخل سجون الاحتلال".

وأضافت واعد، أن الأسرى قرروا مواصلة خطواتهم الاحتجاجية التي تلت استشهاد الأسير عرفات جرادات وصولا للموعد المحدد للإضراب عن الطعام، والذي قد يقدم ليكون قبل بداية شهر أبريل القادم.

وبينت واعد أن أبرز معالم المرحلة الأولى ستشتمل على عدم استقبال وجبات الطعام، وعدم الخروج للفورة، والامتناع عن الوقوف للعدد، وقطع كافة أشكال التواصل مع قوات السجون.

وأفادت بأن الحداد العام داخل السجون مستمر وأن الأسرى يطالبون بإرسال لجنة تقصي حقائق دولية للسجون للكشف بشكل رسمي عن الجريمة التي تمت بحق الأسير الشهيد جرادات، وللاطلاع عن قرب على أوضاع الأسرى المضربين منذ عدة شهور.

وأوضحت أن الأسرى باتوا على قناعة بأن إلزام الاحتلال بما تعهد عليه في صفقة وفاء الأحرار وإضراب الكرامة لن يكون إلا عبر تجديد معركة الأمعاء الخاوية ليرضخ الاحتلال لمطالب الأسرى الإنسانية العادلة.

ونقلت الجمعية عن الأسرى في سجون الاحتلال مطالبتهم جميع فئات وشرائح الشعب الفلسطيني بكل مؤسساته وقواه وفي جميع أماكن تواجده إلى ضرورة التكاتف في هذا الظرف العصيب مع الحركة الوطنية الأسيرة في ظل الوضع الراهن حتى لا يستفرد الاحتلال بالأسرى مجدداً.

ودعا الأسرى بضرورة مواصلة الحراك الشعبي والجماهيري والإعلامي مؤازرة لهم ودعماً لصمودهم وفضحاً لجرائم الاحتلال بحقهم، مؤكدين على أن معركة الدفاع عن الأسرى تنتهي بتبييض كافة السجون من كل الأسرى.

انشر عبر