شريط الأخبار

القيادي حبيب : المفاوضات أضاعت فلسطين ولا خيار إلا المقاومة

10:55 - 27 حزيران / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم


أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب أن المقاومة هي الخيار الوحيد لاسترداد الأرض وحماية المقدسات مبينا أن المفاوضات أضاعت القضية الفلسطينية وأدخلت شعبنا في دوامة الوهم والتظليل.

وأشار حبيب خلال مهرجان نظمته حركة الجهاد الإسلامي لتكريم عوائل شهداء منطقة حكر الجامع بدير البلح على شرف ذكرى السنوية لاستشهاد الشهيد عبد الحميد خطاب، إلى أن دماء الشهداء ستبقى نبراس ينير لشعبنا الطريق وحفظ وصاياهم أمانة في رقابنا ويجب المحافظة عليها.

وأوضح حبيب أن دماء الشهداء يعطينا الأمل وان نسير على دربهم الذي استشهدوا من اجله وهم الأكثر عطاء وتضحية منا وهم الأكرم مننا جميعا لأنهم بذلوا الغالي والنفيس وقدموا دمائهم الزكية فداء هذا الوطن.

وسرد حبيب الطريق الذي سلكه المفكر الشهيد الشقاقي صاحب مشروع المقاومة والذي قائلاً :"إن نهجنا هو المقاومة ودون ذلك هوامش مؤكدا أن مشروع المقاومة يكبر كل يوم ويزادا شرفا وعزة ويبرهن أن مشروع المقاومة هو الخيار الأول والأخير لدحر الاحتلال وإطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال.

وندد حبيب باغتيال الشهيد عرفات جرادات داخل سجون الاحتلال وتعذيب الأسرى اللذين يخوضون معركة العزة والكرامة معركة الأمعاء الخاوية لكي ينالوا حريتهم وحقوقهم , مشيرا أن الأسرى يدفعون ضريبة انتمائهم لفلسطين وهم يستحقون منا أن نقف بجوارهم وأن أبرز قضيتهم العادلة وذلك بإنهاء ملف الانقسام وضرورة تحقيق المصالحة في اقرب وقت ممكن.

وفي نهاية الحفل التكريمي كرمت حركة الجهاد عوائل الشهداء عبد الحميد خطاب, ومهران أبو نصير, وتامر الحمري ,وعوض أبو نصير.

انشر عبر