شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية في المغازي تكرم حفظة كتاب الله وتزور معرض الكتاب

09:40 - 27 تشرين ثاني / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم


كرمت الرابطة الإسلامية بالتعاون مع جمعية اقرأ الخيرية ثلة من حفظة كتاب الله الكريم، وذلك في احتفال تكريمي نُظم في مسجد يحيي عياش بالمغازي, بمشاركة الشيخ عصام الشافعي وحسن عبد السلام القياديين في الجهاد الإسلامي بالمنطقة الوسطى وعدد من قيادات الرابطة، وثلة من الطلبة المكرمين وذويهم .

وأكد الشيخ الشافعي على فضل تعلم القرآن الكريم وحفظه وتجويده وتدبر معانيه، مشدداً على ضرورة التمسك بأحكامه والعمل بآياته وأحكامه، وامتثال أوامره ونواهيه.

 وأشار الشافعي إلي أن حركة الجهاد واللجنة الدعوية تسعى لنشر تعاليم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وتحفيظ الطلبة لكتاب الله عز وجل من خلال مراكز التحفيظ المنتشرة في مختلف مساجد قطاع غزة.

وهنأ الشافعي الطلبة الحافظين للقرآن الكريم وأولياء أمورهم الذين حرصوا على تربية أبنائهم على هدي القرآن، وشجعوهم على المواظبة على الحفظ ، ليفوزوا بهذا الشرف والفضل العظيم في الدنيا والآخرة، مثمناً دور الرابطة الإسلامية على جهودها الحثيثة في دعم الطلاب والوقوف بجانبهم.

بدوره تحدث خطاب مسئول التواصل  بالرابطة وسط القطاع عن فضل القرآن الكريم وأهميته في حياة الناس، داعياً رواد المسجد لتحفيز أبنائهم للالتحاق بحلقات التحفيظ التي تخرج أجيال قرآنية قادرة على حماية الدين والأوطان .

وفي ختام الحفل قامت اللجنة المنظمة بتكريم الحافظين لكتاب الله الكريم، بتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز القيمة تشجيعاً لهم.

وفي سياق متصل  زار وفد من الرابطة الإسلامية معرض الكتاب الذي نظمته جمعية المغازي للتأهيل، بعنوان " ورد حديثا"، وكان في استقبال الوفد الذي ضم محمود جوهر منسق ملف المدارس بالوسطى، وعلاء احمد منسق المدارس بالمغازي، وعدد من الطلاب، فيما كان في استقبالهم حسن الخطيب وعدد من مشرفي معرض الكتاب .

 وأكد الخطيب أن إطلاق المعرض يدلل على أن الجمعية تولي أهمية كبيرة للعلم والثقافة من باب حرصها على أهمية القراءة بهدف تنشئة الأجيال وتوجيه الطلاب نحو التثقيف الذاتي، مبيناً أن المعرض سيتيح فرصة ذهبية لطلاب والمهتمين بالثقافة تمكنهم من اقتناء كل ما يحتاجونه من كتب في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

وأضاف أن المعرض يضم بين جنباته العديد من الزوايا منها الدينية والتاريخ والجغرافيا والعلوم الاجتماعية واللغات والكتب العلمية والثقافية المختلفة والأطفال .

من جهته فقد ثمًن الأخ علاء أحمد جهود جمعية المغازي في إقامة هذا المعرض، مبيناً أن المشاركة في المعرض تأتي ضمن برنامج الرابطة التي تشجع على القراءة والمطالعة في تنمية ثقافة الطلاب.

 

انشر عبر