شريط الأخبار

القناة العاشرة: الجيش الإسرائيلي يستعد للمرحلة المقبلة

09:08 - 27 تموز / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أفادت القناة العاشرة الإسرائيلية، نقلاً عن ضابط كبير في قيادة منطقة الوسطى بالضفة قوله، أن المظاهرات بالضفة تأخذ منحنى تصعيدياً خطيراً ولكن الجيش الإسرائيلي مسيطر على جميع الأحداث التي تشهدها مدن ومحافظات الضفة.

وقال الضابط في مقابلة تلفزيونية بثتها القناة العاشرة، أن الجيش الإسرائيلي مستعد للمرحلة القادمة وان مهمتنا هي السيطرة على الأوضاع وعدم فلتانها قبل زيارة الرئيس الأميركي أوباما للمنطقة حيث أن الزيارة ستأتي بالكثير من النتائج الايجابية على المستوى الأمني والسياسي داعياً الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى تهدئة الأمور في الأراضي الفلسطينية لأن التصعيد لن يصب في مصلحة الطرفين.

وأضاف، أن مظاهر الاحتجاجات بالضفة لم تهدأ بعد والقيادة العسكرية بالجيش الإسرائيلي تتوقع استمرار أعمال العنف أو تصعيدها خلال الأيام القادمة.

وقال، إن تحويل الحكومة الإسرائيلية للأموال المحتجزة للسلطة الفلسطينية قد يساهم في ضبط الاحتجاجات من قبل القيادة الأمنية في السلطة، حيث أن نتنياهو قرر تحويل الأموال مقابل توقعات بقيام القيادة الفلسطينية بتهدئة الأوضاع إلا انه لم نشاهد أي تحرك من جانب الأمن الفلسطيني في محاولة لضبط الوضع على حد قوله.

وادعى الضابط الإسرائيلي أن الاتهامات التي وجهت لإسرائيل باغتيال الأسير عرفات جرادات محض افتراء ومحاولة لزعزعة الأوضاع وتفاقمها في الضفة.

وأنهى حديثه بالقول، أن القيادة العسكرية ستقيم دورة خاصة للقادة الميدانيين والاحتياط لتدريبهم على أساليب مواجهة أعمال العنف والأعمال المخلة بالنظام.

انشر عبر