شريط الأخبار

بالفيديو: ريال مدريد يلقن برشلونة درساً في فنون كرة القدم

08:19 - 27 تشرين أول / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

لقن ريال مدريد منافسه التقليدي العنيد برشلونة درسا قاسيا وأسقطه بالضربة القاضية 3/1 ا الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك أسبانيا ليطيح الريال بمضيفه من رحلة الدفاع عن اللقب ويتأهل للمباراة النهائية للبطولة.

وسجل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين وأضاف زميله المدافع الفرنسي رافاييل فاران ليقسو النادي الملكي على منافسه الكتالوني الذي يمر بمرحلة من انعدام الاتزان كلفته الخروج صفر اليدين من بطولة الكأس ليقترب الفريقان بشكل كبير من اقتسام البطولتين المحليتين هذا الموسم حيث يقترب برشلونة كثيرا من حسم لقب الدوري بينما أصبح الريال على بعد خطوة من استعادة لقب الكأس.

ويلتقي الريال في النهائي مع الفائز من المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين أشبيلية وأتلتيكو مدريد اللذين يلتقيان الخميس في لقاء الإياب على ملعب أشبيلية بعدما فاز أتلتيكو 2/1 على ملعبه ذهابا.

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو من ضربة جزاء حصل عليها وسددها بنفسه في الدقيقة 13 ثم سجل هدف الاطمئنان في الدقيقة 57 ليرفع رصيده من الأهداف في مباريات الكلاسيكو إلى 12 هدفا منها سبعة أهداف في آخر ست مباريات كلاسيكو على استاد "كامب نو" في برشلونة بما فيها لقاء الثلاثاء.

وضاعف المدافع الفرنسي رافاييل فاران من محنة برشلونة بتسجيل الهدف الثالث بضربة رأس في الدقيقة 68 أعاد بها إلى الأذهان هدفه في لقاء الذهاب حيث جاء بنفس الطريقة.

وسجل خوردي ألبا هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 89 ليكون الأول له في البطولة هذا الموسم.

وتأتي المباراة قبل ثلاثة أيام فقط من مباراة الفريقين المرتقبة يوم السبت المقبل في الدوري الأسباني والتي ستتسم بالتأكيد بروح الثأر بالنسبة لبرشلونة.

ورغم ضغطه الهجومي في فترات عديدة من المباراة خاصة في الشوط الأول ، غابت الفعالية عن هجوم الفريق الكتالوني بينما استحق الريال الفوز الثمين والتأهل للنهائي.

انشر عبر