شريط الأخبار

عاموس غلعاد: "حزب الله" يمتلك صواريخاً تصل الى 700 كم

06:48 - 26 تشرين أول / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

 أعلن رئيس الدائرة الأمنية– السياسية في وزارة الحرب الصهيونية عاموس جلعاد، إن "بحوزة حزب الله صواريخ من طراز "سكود – دي" التي يصل مداها إلى 700 كيلومتر، وقادرة على حمل رأس حربي يزيد وزنه عن 150 كيلوغراماً، وبمقدوره استهداف أي مكان في "إسرائيل" من أي مكان في لبنان".

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن جلعاد قوله خلال مؤتمر للدفاع من الصواريخ "فيما يتعلق بالصاروخ "سكود – دي"، إن الحديث لا يدور عن طراز قديم من الصواريخ الموجودة بحوزة الجيش السوري، وإنما بصاروخ أحدث ومداه 700 كيلومتر ويحمل رأساً حربياً متفجرة بزنة 150 كيلوغراماً وأكثر".

وأضاف "إن بحوزة الجيش السوري صواريخ "سكود" من طراز "بي" و"سي" ودي" التي تعتمد على تكنولوجيا كورية، وأنه يوجد لدى جهاز الأمن الإسرائيلي تخوّف كبير من نقل صواريخ متطورة، وبينها صواريخ روسية مضادة للطائرات من طراز "أس إيه – 17"، من سوريا إلى "حزب الله" في لبنان، واستخدام هذه الصواريخ ضد إسرائيل".

ونقل موقع "واللا" الإلكتروني العبري عن جلعاد، إن صاروخ "سكود – دي" قادر على حمل رأس حربي بيولوجي أو كيميائي. وإن الصاروخ "سكود – دي" يغطي كل دولة إسرائيل وثمة معنى دراماتيكي لوجوده بحوزة منظمة، وإذا أصاب صاروخ من هذا الطراز مبنى بصورة مباشرة، فإنه قادر على تدميره".

وأضاف موقع "واللا"، أن صاروخ "سكود – دي" هو أكثر الصواريخ دقة في إصابة الأهداف الموجود بحوزة الجيش السوري، وبسبب مداها فإنه "يسمح لحزب الله بمهاجمة "إسرائيل" ليس فقط من مواقع إطلاق صواريخ في جنوب لبنان وبيروت، وإنما من مواقع تقع في شمال لبنان".

وتابع الموقع أنه "في حال تطلب الأمر ذلك، فإنه في جولة العنف المقبلة سيضطر "حزب الله" إلى العمل من جميع مناطق دولة لبنان".

انشر عبر