شريط الأخبار

مركز 'مدى' يعرب عن قلقه على حياة سباعنة ويطالب بإطلاق سراحه

04:05 - 26 حزيران / فبراير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

 أعرب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية 'مدى' عن قلقه على حياة رسام الكاريكاتير الفلسطيني محمد فايق سباعنة (34 عاما) والذي اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ 16/2/2013، أثناء عودته من الأردن عبر معبر الكرامة، وطالب بإطلاق سراحه.

وكانت سلطات الاحتلال قد قامت بنقل سباعنة يوم أمس إلى سجن عسقلان، حيث إنه ممنوع من الزيارة من قبل المحامي أو عائلته منذ اعتقاله قبل عشرة أيام.

وأفاد شقيقه عادل سباعنة لمركز مدى بأنهم لا يعلمون أي شيء عن أخيه، 'نعتقد بأن سبب اعتقاله يعود لرسوماته الكاريكاتيرية، لقد كان يسافر بكل حرية ولم يسبق أن تم اعتقاله من قبل' قال شقيقه.

وأصدرت عائلة سباعنة المتزوج منذ حوالي العام والنصف يوم أمس بيانا ناشدت فيه جميع المؤسسات الرسمية والحقوقية المحلية والدولية التدخل السريع للكشف عن وضعه وزيارته والاطمئنان على سلامته. جاء ذلك في أعقاب استشهاد الأسير الفلسطيني عرفات جرادات (30 عاما) في سجن مجدو الإسرائيلي في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

ولاقى سباعنة شهرة واسعة من خلال رسوماته الكاريكاتيرية المنتقدة لممارسات الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين وأيضا برسوماته المنتقدة للوضع الفلسطيني الداخلي ولقضايا مجتمعية فلسطينية. كما نال العديد من الجوائز المحلية والعربية على رسوماته، كما شارك في معارض دولية، كان آخرها في جامعة اتلينتك ببريطانيا في شهر كانون الثاني الماضي.

انشر عبر