شريط الأخبار

العليا الإسرائيلية ترفض استئناف الأسير الإدارى عايد دودين

03:06 - 26 تموز / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن ما تسمى محكمة العدل "الإسرائيلية" بمدينة القدس المحتلة رفضت الاستئناف الذي تقدم به محامي الأسير عايد محمد دودين (46 عاما ) من مدينة دورا جنوب الخليل، حيث يخضع رهن الاعتقال الإداري منذ أكثر من سنة ونصف.

وأشار المركز بأن الأسير دودين امضي 15 عاما في سجون الاحتلال منها 8 أعوام في الاعتقال الإداري، حيث بدأت رحلته مع السجون منذ عام 1992م ، فقد اعتقلته قوات الاحتلال وقتها لمدة عام ونصف، اعتقل مرة أخرى عام 1998م ، وحكم عليه بالسجن 7 أعوام.

وأضاف المركز أن دودين بدأ رحلة جديدة من الاعتقال الإداري عام 2005م لينهي 22 شهرا إداريا، فلم تمهله سلطات الاحتلال طويلا ، وفي ذات العام بعد شهر ونصف من الإفراج اعتقل من  جديد ليمضى أربعة أعوام أخرى، وقد أفرج عنه في العام 2011م.

وكان الاحتلال قد أعاد اعتقال دودين بتاريخ 9-8-2011م بعد شهرين من الإفراج عنه، وحوله للاعتقال الإداري حيث لا زال رهن الاعتقال الإداري حتى اللحظة ، لينهي 8 أعوام دون تهمة أو سبب يذكر، إلا أن الشاباك "الإسرائيلي" يدعي بان دودين من القادة البارزين في الخليل ويشكل خطرا على أمنهم.

يشار إلى أن دودين أب لسبعة من الأبناء ولاقت زوجته وأبنائه كثيرا من العناء، فمنذ 15 عام لم يلتقوا بابيهم سوى أشهر قليلة، عدا عن معاناته الصحية، حيث يعاني من  مشاكل صحية في الجهاز التنفسي والأمعاء، وقد خضع مرات عديدة لتحقيق قاسي وطويل ولم تثبت عليه أيا من التهم الموجة إليه.

وطالبت عائلة الأسير دودين المؤسسات الحقوقية والإنسانية وإنهاء معاناة ابنهم، داعين الحكومات العربية وخاصة مصر للضغط على دولة الاحتلال لإنهاء الملف الإداري، والذي لا يعرف فيه للأسير تاريخ إفراج والذي يبقي العائلة والأسير في حالة قلق مستمر.

 

انشر عبر