شريط الأخبار

الرفاعي: نأمل عدم قمع السلطة "الانتفاضة الثالثة" تلبية للضغوط الأميركية والإسرائيلية

02:51 - 26 تشرين أول / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد ممثل حركة "الجهاد الإسلامي" في لبنان أبو عماد الرفاعي في حديث لوكالة الشرق الجديد في بيروت، أن ما يجري في الضفة الغربية يشير إلى أن هنالك "انتفاضة ثالثة" في الأفق خاصة بعد استشهاد الأسير عرفات جرادات نتيجة التعذيب في السجون الإسرائيلية، بالإضافة إلى السياسات التي يمارسها الاحتلال ضد الأسرى والمعتقلين وسياسة التهويد والاستيطان التي تمارس في الضفة الغربية, هذه الممارسات جعلت الشعب الفلسطيني يعيش حالة غليان.

وتمنى الرفاعي أن لا يكون هناك دور للسلطة الفلسطينية في إخماد هذه الثورة استجابة للضغوط الأميركية و"الإسرائيلية" لمنع وصول الشعب الفلسطيني إلى هذه الانتفاضة العارمة والشاملة في وجه الاحتلال الإسرائيلي".

وأشار الرفاعي إلى أن الاحتلال يعيش حالة من القلق نتيجة الغليان الشعبي في الضفة الغربية, حيث تؤكد معطيات الأجهزة الأمنية "الإسرائيلية" أن الشعب الفلسطيني لم يعد قادرا على الصمت, فهو يعيش مرحلة من التحضير الحقيقي لانتفاضة في وجه الاحتلال.

وحول انعكاس ما يجري في الضفة على المخيمات في الخارج، قال الرفاعي: "الشعب الفلسطيني هو شعب واحد, والقضية الفلسطينية ليست قضية الشعب الفلسطيني وحده, فهي قضية الأمة العربية والإسلامية, وبالتالي فمن الطبيعي أن نتفاعل من خلال التحركات في المخيمات, تضامنا مع الأسرى ومع إخواننا في الضفة الغربية".

انشر عبر