شريط الأخبار

عباس: نحن بانتظار تحقيق طبي دولي لمعرفة كيفية اغتيال الأسير جرادات

02:15 - 26 حزيران / فبراير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

 قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس 'إن الجانب الفلسطيني بانتظار تحقيق طبي دولي لمعرفة كيفية اغتيال الأسير عرفات جرادات في سجون الاحتلال'.

وأضاف عباس في مستهل اجتماع اللجنة التنفيذية، اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، 'إن الطب الشرعي الفلسطيني أكد أن جرادات استشهد نتيجة التعذيب، ولكن نحن لن نتبنى هذه الرواية بانتظار لجنة التحقيق الدولية'.

وتابع: 'نحن نواجه تصعيدا إسرائيليا غير مسبوق في مواجهة الشباب والأطفال المحتجين على جملة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وممارسات المستوطنين، خاصة ضد الأسرى'.

وأشار إلى قضية الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، قائلا: 'إن الأسرى الذين امتنعوا عن الطعام والشراب احتجاجا على احتجازهم غير الشرعي، كثير منهم أفرج عنهم وذهبوا إلى بيوتهم، ولكن لا ندري ما هي الأسباب الأمنية الخطيرة التي ارتكبوها حتى يعاد اعتقالهم مرة أخرى'.

وشدد على ان هناك اتفاقا مع الجانب الإسرائيلي على إطلاق سراح الأسرى المعتقلين قبل أوسلو، وكذلك هناك اتفاق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أيهود أولمرت.

وأضاف عباس 'كل هذه الأمور تجعل الوضع صعبا للغاية، ولكن الذي يصعد ويوتر هو الحكومة الإسرائيلية التي تواجه الشباب لأول مرة منذ فترة بالرصاص الحي، ثم يقولون نناشد السلطة الفلسطينية أن تضبط النفس وتمنع المظاهرات'.

وتابع عباس'هذه المظاهرات تأتي ردا على الاعتداءات، فإذا لم تحصل اعتداءات واستمرار احتجاز الأسرى فلا داعي للمظاهرات، وإذا توقفت سيول المستوطنين من الذهاب إلى القرى وحرق المزروعات وحرق الممتلكات وقتل الناس، فلا أحد يعتدي عليهم'.

انشر عبر