شريط الأخبار

قيادي فتحاوي ينفي لـ"فلسطين اليوم" وجود تغيير جذري لقيادات فتح بغزة

10:55 - 26 تشرين أول / فبراير 2013

غزة ( خاص ) - فلسطين اليوم

ما أن أقامت حركة فتح مهرجان انطلاقتها الـ48 في قطاع غزة، حتى خرجت العديد من الأصوات الفتحاوية تطالب بإعادة النظر في القيادة الحالية للحركة واختيار قيادات تستطيع أن تتأقلم مع واقع الحركة خصوصاً في قطاع غزة بعد الانتصار الذي حققته المقاومة الفلسطينية.

وقد ذكرت بعض المصادر الفتحاوية اليوم الثلاثاء، أن قيادة فتح ستنظر اليوم خلال اجتماع اللجنة المركزية للحركة برام الله لتغيير جذري في قياداتها وإعادة قيادات تاريخية للحركة في غزة.

فيما نفى أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح بغزة القيادي أحمد نصر الأنباء التي نشرتها بعض المواقع الالكترونية اليوم الثلاثاء عن تغير جذري في قيادة فتح بغزة باستبدالهم بالقيادة التاريخية السابقة.

وأوضح المصدر بان من ضمن الأسماء هم :"أحمد حلس "أبو ماهر" أمين سر حركة فتح بقطاع غزة سابقاً سيكون ضمن اللجنة المُكلّفة كعضو فيها , كما ستضم اللجنة أمين سر الهيئة القيادية الحالية أحمد نصر "أبو النصر" , كما ستضم اللجنة عضو المجلس الثوري للحركة "د.فيصل أبو شهلا" , ومحافظ خانيونس سابقاً عضو المجلس الثوري "د.أسامة الفرا" , والأسير المحرر عن إقليم رفح "تيسير البرديني", كما ستضم اللجنة "دياب اللوح" , كذلك ستضم عضو المجلس الثوري "هشام عبد الرازق".

وقال القيادي نصر في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، :"إن هذه الأخبار كاذبة وعارية تماماً عن الصحة ولم نسمع عنها في قيادة فتح، مضيفاً ، إن بعض المواقع الإعلامية يحلو لها أن تتحول إلى مواقع إثارة لجلب القرء.

وعن الإنباء التي تحدثت عن استقالة الدكتور نبيل شعث من منصب مفوض التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية لفتح قال :"لا نستطيع أن نؤكد أو ننفي هذا الخبر لأنه ليس غريباً على الدكتور شعث تقديم استقالته من منصبه.

ومن الجدير ذكره أن الكاتب الفتحاوي هشام ساق الله عبر مدونته كتب "علم من مصادر مقربه من الدكتور نبيل شعث مفوض مكتب التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية انه سيقدم استقالته غدا من مهمته وذلك التزاما بقرار المجلس الثوري الذي اتخذ قرار بالإجماع بعدم قيام عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بتولي مهمتين تنظيميتين في آن واحد وكذلك أن يكون مسئول مكتب التعبئة والتنظيمي في المحافظات الجنوبية مقيم في قطاع غزه"  .

الدكتور نبيل شعث يتولى مسئولية تنظيم قطاع غزه منذ أكثر من عام ونصف إلى جانب مهامه كمفوض للعلاقات الدولية "الصين و مصر" وقد حضر ثلاثة مرات إلى قطاع غزه منذ تولى هذه المهمة ويقود التنظيم من الخارج".

وأوضح القيادي نصر، أن شعث أعلن قبل ثلاثة أشهر عن نيته تقديم استقالته من منصب مفوض التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية على أن يفرغ نفسه بشكل كامل لملف العلاقات الخارجية للحركة.

وأشار القيادي في فتح ، إلى أن شعث حمل ملف التعبئة والتنظيم لعدم وجود قيادات فتحاوية قادرة على حمل هذا الملف خاصة بعد الانقسام الفلسطيني، مبيناً أن فتح بغزة الآن قادرة على حمل هذا الملف بعد تواجد قيادات قادرة على حمل هذا الملف ومن ضمنهم الدكتور زكريا الأغا والنائبة أمل حمد والدكتور صخر بسيسو والدكتور أبو الأديب وكافة أعضاء اللجنة المركزية لفتح.

انشر عبر