شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم سلسلة من الندوات الدينية والسياسية

10:54 - 26 حزيران / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

اختتمت الرابطة أسبوع حافل بسلسلة من الندوات الدينية والسياسية والتربوية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، إيماناً منها بتعزيز الوعي الثقافي، وفي إطار حرصها المستمر على متابعة شئون وهموم شعبها الفلسطيني وقضاياه السياسية والطلابية.

ففي شمال غزة نظمت الرابطة ندوة سياسية حول " آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية"، وذلك في مكتبها الكائن في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، بحضور الشيخ خالد البطش عضو القيادة السياسية للجهاد الإسلامي، وسامي البسيوني منسق الرابطة في الشمال وأعضاء الهيئة الإدارية للرابطة وجمع كبير من طلاب الجامعات .

وأكد الشيخ البطش أن قضية الأسرى تعتبر إحدى الثوابت الفلسطينية، داعياً الأطر الطلابية لتفعيل قضية الأسري في المدارس والجامعات والوقوف بجانبهم ومساندتهم في معركتهم البطولية.

وتطرق القيادي البطش إلي آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية ومن أبرزها ملفي المصالحة والانتخابات، مناشدا كافة شرائح وقطاعات الشعب الفلسطيني للتسجيل في سجل الناخبين لحفظ حقوقهم الشخصية .

وأشار إلي أن المراكز الرئيسية للجنة الانتخابات لا زالت مفتوحة لاستكمال إجراءات التسجيل لمن لم يسجل .

وفي ذات السياق نظمت الرابطة "ندوة دينية" في مسجد أبو ذر الغفاري بدير البلح وسط القطاع، وذلك في الذكرى التاسعة عشر على مجزرة الحرم الإبراهيمي ، بمشاركة الدكتور أشرف الكرد القيادي في الجهاد الإسلامي واحمد منصور منسق الرابطة في الوسطى وعدد من قيادات الرابطة في الوسطى، وحشد غفير من طلاب المدارس وأهالي المنطقة.

وتطرق الدكتور الكرد لمكانة المسجدين الأقصى والإبراهيمي في قلوب المسلمين عامة والشعب الفلسطيني خاصة، مشيراً إلي أنّ الحرم الإبراهيمي يتعرض لسلسة من الانتهاكات الإسرائيلية والغطرسة المتكررة.

وطالب الكرد بالوقوف صفا واحدا لمواجهة سياسات الاحتلال المتكررة ضد المقدسات الإسلامية، محذراً من تكرار الاعتداءات الصهيونية التي تستهدف المقدسات بحرق للمساجد وكتابة شعارات عنصرية على جدرانها.

وشدد الكرد على أن الصراع مع العدو الصهيوني هو صراع عقائدي يتطلب تكاتف أبناء الأمة الإسلامية للدفاع عن المقدسات الإسلامية، مبيناً أنّ النصر سيتحقق بالمقاومة وبجيل القرآن والنصر والتمكين".

من جهته أكد حبيب أبو جبر منسق الرابطة بدير البلح أن هذه الندوة جاءت لتوعية الطلاب لما حدث في التاريخ الفلسطيني الإسلامي من جرائم وقتل وحرق من قبل اليهود تجاه الشعب الفلسطيني المسلم.

انشر عبر