شريط الأخبار

العدو يلزم جيش الحرب بضبط النفس خلال المواجهات في الضفة

09:31 - 26 تموز / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أصدر المستوى السياسي الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة توجيهاته اليوم الثلاثاء، إلى المستوى العسكري بالتحلي بأقصى درجات ضبط النفس في حال استمرت اليوم المظاهرات في مناطق الضفة الغربية.

ورأت مصادر سياسية أن لدى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مصلحة في إبقاء مجريات الأمور في المناطق الفلسطينية تحت السيطرة، ولذلك فانه سيحاول خلال الفترة المقبلة العمل على تهدئة الأوضاع.

ومع ذلك أشارت المصادر إلى أن أي حادث فردي في الجانب الفلسطيني أو الإسرائيلي من شأنه أن يشعل النار من جديد في المناطق، وأوضحت المصادر السياسية أن "إسرائيل" قررت عدم تقديم بوادر حسن نية للفلسطينيين حاليا، وإنما الانتظار لزيارة الرئيس الأميركي براك أوباما إلى إسرائيل على أمل أن تؤدي إلى تحريك العملية السياسية.

ومن جانبه قال المسؤول الفلسطيني صائب عريقات إن قيادة السلطة الفلسطينية تحاول منع تدهور الأوضاع في الضفة الغربية نافيا وقوفها وراء تنظيم المظاهرات في الأيام الأخيرة.

وأضاف عريقات في سياق حديث مع مراسل صوت "إسرائيل" باللغة العبرية أن القيادة الفلسطينية تريد إعطاء الإدارة الأميركية الجديدة أي فرصة ممكنة لتحقيق السلام ولكن الوضع الراهن لا يمكنه أن يستمر محذرا من تفجر الأوضاع في حال انعدام الأمل.

ودعا عريقات "إسرائيل" إلى الإفراج عن السجناء الفلسطينيين القدامى الذين اعتقلوا قبل التوقيع على اتفاقيات أوسلو.

انشر عبر