شريط الأخبار

نظمت مهرجانا تضامنيا مع الأسرى

وفد من قيادة "الرابطة" يزور مديرية غرب غزة

10:26 - 25 حزيران / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

زار وفد من قيادة الرابطة الإسلامية مديرية التربية والتعليم في غرب غزة وذلك للاطلاع على مجريات العملية التعليمية وبحث سبل التعاون المشترك بما يساهم في إنجاح العملية التربوية برمتها.

وضم الوفد كل من يوسف دلول منسق الرابطة في غزة وخميس الهيثم منسق ملف المدارس ومحمد مشتهى  منسق المدارس على مستوى غزة، فيما كان في استقباله النائب الإداري د. فتحي رضوان والنائب الفني د. مجدي بدح ، ومسئول العلاقات العامة والإعلام أ.سنان فلفل.

وثمّن دلول الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم بمديرياتها للنهوض بالواقع التربوي، مبيناً أن هذه الزيارة تأتي في سياق مد جسور الثقة والتعاون البنّاء بين الرابطة ومؤسسات التعليم بما يخدم الطلاب .

وشدد دلول على أهمية التواصل والتنسيق المشترك بهدف تعزيز ثقافة الوعي والعلم في أوساط الطلاب، مؤكدا أن الرابطة تسعى جاهدة للعمل على استمرار مسيرة التعليم

وأكد دلول على أن الرابطة الإسلامية، تسعى جاهدة بكل إمكاناتها في سبيل خدمة العملية التعليمية وذلك إدراكا وإيمانا منها بأهمية قوة العلم في مواجهة قوة الباطل وغطرسته، امتثالا لمقولة المؤسس الدكتور الشهيد فتحي الشقاقي "المثقف أول من يقاوم ولا ينكسر".

بدوره استعرض د. رضوان الظروف التي تمر بها العملية التعليمية على مستوى المديرية، مستعرضا جملة من البرامج والمشاريع التي دأبت المديرية على تنفيذها منذ انطلاق العام الدراسي الحالي والتي تأتي استكمالا لمسيرة التقدم والتطور التي تشهدها العملية التربوية برمتها .

كما تطرق د. رضوان إلى جملة من العقبات التي تعترض العملية التعليمية والتي يقف الحصار الإسرائيلي خلفها بشكل مباشر، مثل نقص أعداد المدارس، والتي تساهم بشكل أو بآخر بنشوء ظاهرة الكثافة الصفية، إلى جانب العمل بنظام الفترتين ما يحول دون الوصول إلى بيئة تربوية متكاملة وصحية.

وفي ختام الزيارة قدّم الوفد درع الرابطة الإسلامية لمديرية التربية والتعليم، متمنيا لهم مزيدا من التوفيق في خدمة العملية التعليمية.

وفي ذات السياق نظمت الرابطة الإسلامية بغزة مهرجاناً تضامنياً مع الأسرى المضربين عن الطعام، وتنديدا باستشهاد الأسير عرفات جردات، وذلك في مدرسة أسدود، بحضور مدير المدرسة والهيئة التدريسية، والأسير المحرر رامز الحلبي وخميس الهيثم منسق ملف المدارس في قطاع غزة، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة،إضافة إلى طلاب المدرسة .

في كلمته أمام المهرجان أكد الحلبي أن تنظيم هذا المهرجان يأتي تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، مشيراً إلي أن قضية الأسرى تحظى بإجماع واهتمام شعبي ووطني .

وندد الحلبي بصمت المجتمع الدولي تجاه الأسرى ومعاناتهم، معتبرا أن جريمة اغتيال الشهيد جرادات ستبقى وصمة عار على جبين المجتمع الدولي ولعنة تطارد قادة الاحتلال .

ودعا الحلبي إلى مساندة الأسرى والتضامن معهم في معركتهم البطولية "الأمعاء الخاوية"، معرباً عن شكره لكل من ساند الأسرى في معركتهم خصوصا إدارة المدرسة والرابطة الإسلامية .

 

انشر عبر