شريط الأخبار

خلال مسيرات غضب بغزة..حبيب: انتفاضة ثالثة وشيكة ستقلع "إسرائيل"

10:55 - 24 تموز / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد الشيخ خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي اليوم الأحد، أن الانتفاضة الثالثة وشيكة، ولكنها ستقلع الاحتلال "الإسرائيلي" هذه المرة، إسناداً للأسرى القابعين في سجون الاحتلال.

جاءت كلمة الشيخ حبيب، خلال مسيرات شعبية غاضبة جابت مدينة دير البلح تنديداً باغتيال الأسير عرفات جردات من بلدة سعير بالخليل بالضفة المحتلة، ونصرة للأسرى المضربين عن الطعام، بمشاركة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية وجماهير غفيرة.

وشدد الشيخ حبيب، على أن اغتيال جردات يضع العالم كله على المحك، كما يعتبر محل اختبار للأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية، والدول الصغرى والكبرى، للوقوف أمام مسؤولياتهم للتصدي لانتهاكات الاحتلال.

وأضاف الشيخ حبيب، أن القتل ليس الأول في سجون الاحتلال أو الأخير، وعلى العالم أجمع أن يتحمل مسؤولياته تجاه العدوان الصهيوني.

وطالب الفلسطينيين بضرورة توحيد الصفوف في مواجهة العدوان الصهيوني لإنهائه، مشدداً على أن العدو يستغل الانقسام الفلسطيني لفرض وقائع مشروعة وتصعيد عدوانه...

وكانت قد انطلقت صباح اليوم الأحد، مسيرات شعبية وفصائلية غاضبة في شوارع مدينة غزة، إسناداً للأسرى المضربين عن الطعام وتنديداً باغتيال الشهيد الأسير عرفات جرادات الذي قضى في أقبية التحقيق بسجن مجدو الصهيوني أمس..

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس سامي أبو زهري، في كلمته بالمسيرة الجماهيرية " تخرج غزة اليوم غاضبة من أجل استشهاد الأسير عرفات في سجون الاحتلال, وتخرج الجماهير موحدة لتأكد أنها تقف خلف قضية الأسرى, ونحن نقول لن نترك أسرنا, ولا بد أن ينالوا حريتهم". 

وأضاف أبو زهري" لن يهدأ لنا بال حتى يخرج جميع الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال, وسنستخدم كل الوسائل الممكنة لتحرير الأسرى الأبطال وإنهاء معاناتهم". 

وتابع "حين خطف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط, تحرك العالم كله من أجل إنقاذه, لكن الآن يوجد الآلاف من الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال يعانون ولا أحد يتحرك, لكن نعاهد أسرانا بأننا على العهد حتى يتم تحرريهم". 

مسيرات بغزة مع الشهيد جرادات
مسيرات بغزة مع الشهيد جرادات
مسيرات بغزة مع الشهيد جرادات
مسيرات بغزة مع الشهيد جرادات
مسيرات بغزة مع الشهيد جرادات

انشر عبر