خبر اليوم .. مسيرة « للجهاد » تضامنا مع الأسرى وتنديدا باغتيال الشهيد« جرادات »

الساعة 07:25 م|23 فبراير 2013

غزة - خاص

دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة في المسيرة الجماهيرية التي تنظمها يوم غدا الاحد في تمام الساعة العاشرة صباحا انطلاقا من مفرق "السرابا"  تضامنا مع الأسرى المضربين وتنديدا باغتيال الشهيد الأسير عرفات جرادات الذي قضى في أقبية التحقيق بسجن مجدو الصهيوني مساء اليوم السبت .

ومن المقرر أن تشارك القوى الوطنية والفعاليات الشعبية في المسيرة التي ستنتهي في خيمة التضامن مع الاسير "جرادات" المقامة في ساحة الجندي المجهول وسط المدينة .


وكانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين حمّلت حكومة الاحتلال وما تعرف بـ"مصلحة السجون" الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير جرادات الذي استشهد مساء اليوم في سجن مجدو.

 وأكد الحركة في بيان وصل مراسل فلسطين اليوم نسخة عنه انها تنظر بخطورة بالغة لتصاعد وتيرة الانتهاكات العدوانية ضد الأسرى مؤكدة ان ارتقاء البطل جرادات، يفتح الباب على مصراعيه أمام سياسات الاحتلال العدوانية التي تمارس ضد الأسرى، لاسيما سياسة الإهمال الطبي التي يكابد بسببها أحرارنا خلف القضبان كثيراً. 

حذّرت الحركة العدو من مغبة التمادي في عدوانه ضد الأسرى، لاسيما المضربين منهم، والذين يخوضون ببسالة معركة إرادةٍ وتحدٍ للسياسات الإجرامية والعنصرية التي تنفذها "مصلحة سجون" الاحتلال.

وطالب الحركة المؤسسات الحقوقية، والمنظمات الدولية المختصة أن تنهض بواجبها الأخلاقي والمهني، وتلزم سلطات الاحتلال بتقديم العلاج اللازم للأسرى المرضى، والسماح بإدخال طواقم طبية لعلاجهم، وعرض ملفاتهم الطبية على أطباء خارج السجون.

وأشادت الحركة بجماهير شعبنا الذين انتفضوا في وجه الاحتلال نصرةً لأحرارنا خلف القضبان. وندعوهم لمواصلة هبتهم ووقفتهم، وفعالياتهم التلاحمية مع أبطالنا الأسرى في معارك العزة التي يخوضونها.