شريط الأخبار

وزارة الأسرى و القوى الوطنية والإسلامية تقيمان بيت عزاء في الجندي للشهيد عرفات

08:32 - 23 حزيران / فبراير 2013

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

اتفقت كلُ من وزارة الأسرى في حكومة غزة ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية مساء اليوم السبت على إقامة بيت عزا لمدة ثلاثة أيام في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة تكريماً للشهيد الأسير عرفات جرادات.

وقال المحرر ياسر صالح الناطق باسم مهجة القدس للأسرى والشهداء، :بعد أن سمعنا نبأ استشهاد الأسير عرفات جرادات في أقبية الزنازين الصهيونية أقمنا مؤتمراً صحفياً لنعي الشهيد البطل وللاتفاق على الفعاليات التضامنية.

وأوضح صالح في تصريح لفلسطين اليوم الإخبارية، مساء اليوم السبت، أن غداً الأحد سيشهد مسيرة حاشدة من دوار السرايا وسط مدينة غزة باتجاه ساحة الجندي المجهول حيث خيمة العزاء مع الشهيد الأسير عرفات جرادات.

وأكد ، على أن استشهاد جرادات جريمة صهيونية جديدة تضاف إلى سجلات الجرائم الصهيونية التي ارتكبتها ما تسمي بمصلحة السجون الصهيونية بحق الأسرى خاصة في سياسة الإهمال الطبي التي أودت بحياة العديد من الأسرى داخل الزنازين الصهيونية.

وأشار الناطق باسم مهجة القدس إلى أن الشهيد عرفات اعتقل منذ ايام عدة، وتنعقل في عدد من السجون دون أن يحاكم، مبيناً أن الأسير المحرر المبعد إلى غزة هلال جرادات هو ابن عم الشهيد عرفات.

وطالب صالح، المؤسسات الحقوقية والدولية تحمل المسئوليات وتوضيح الأسباب التي أدت لوفاة الأسير جرادات داخل أقبية السجون الصهيونية.

وبين صالح ، بأن فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام ما زالت متواصلة أمام مقر المفوض السامي بغزة حيث أن الساعة الحادية عشر ستشهد مؤتمراً صحفياً لكتائب شهداء الأقصى تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام.

 

 

انشر عبر