شريط الأخبار

الجهاد: تحذّر الاحتلال وتحمله المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير جرادات

07:39 - 23 حزيران / فبراير 2013

غزة- خاص - فلسطين اليوم

حمّلت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين حكومة الاحتلال وما تعرف بـ"مصلحة السجون" الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير جرادات الذي استشهد مساء اليوم في سجن مجدو.

 وأكد الحركة في بيان وصل مراسل فلسطين اليوم نسخة عنه انها تنظر بخطورة بالغة لتصاعد وتيرة الانتهاكات العدوانية ضد الأسرى مؤكدة ان ارتقاء البطل جرادات، يفتح الباب على مصراعيه أمام سياسات الاحتلال العدوانية التي تمارس ضد الأسرى، لاسيما سياسة الإهمال الطبي التي يكابد بسببها أحرارنا خلف القضبان كثيراً. 

حذّرت الحركة العدو من مغبة التمادي في عدوانه ضد الأسرى، لاسيما المضربين منهم، والذين يخوضون ببسالة معركة إرادةٍ وتحدٍ للسياسات الإجرامية والعنصرية التي تنفذها "مصلحة سجون" الاحتلال.

وطالب الحركة المؤسسات الحقوقية، والمنظمات الدولية المختصة أن تنهض بواجبها الأخلاقي والمهني، وتلزم سلطات الاحتلال بتقديم العلاج اللازم للأسرى المرضى، والسماح بإدخال طواقم طبية لعلاجهم، وعرض ملفاتهم الطبية على أطباء خارج السجون.

وأشادت الحركة بجماهير شعبنا الذين انتفضوا في وجه الاحتلال نصرةً لأحرارنا خلف القضبان. وندعوهم لمواصلة هبتهم ووقفتهم، وفعالياتهم التلاحمية مع أبطالنا الأسرى في معارك العزة التي يخوضونها.

                               

انشر عبر