شريط الأخبار

جيش الاحتلال يحظر على جنوده وضباطه السفر لعدة دول

04:05 - 23 تشرين أول / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أصدر ضابط الأمن والحماية في قسم العمليات التابع للجيش الصهيوني العقيد "شموليك كلمي" أمرا يحدد فيه قائمة الدول التي يحظر على جنود وضباط الجيش والمدنيين العاملين لديه زيارتها، حشية تعرضهم للخطف والعمليات "الإرهابية" وفقا لما نقلته صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية.

وتضم قائمة الجيش دولة أذربيجان، اندونيسيا، ايران، الجزائر، الامارات العربية، افغانستان، بوركينا فاسو، البحرين، جيبوتي، كشمير، ساحل العاج، توغو، الاردن باستثناء رحلات الترانزيت التابعة للملكية الاردنية، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، مالي، ماليزيا، مصر، بما في ذلك شبه جزيرة سيناء، المغرب، نيجيريا، السودان، الصومال، سوريا، شرق السنيغال، عمان، العراق، السعودية، جزيرة مينداناو الواقعة جنوب الفليبين، باكستان، قطر، كيناي خاصة خط الساحل الذي يضم مدن مومباسا مليندي لامو ومنغناي، الشيشان، تايلند، تونس، تركيا، باستثناء رحلات الترانزيت التي لا تتحاج خروج المسافر من المطار، واخيرا اليمن.

ويأتي هذا القرار وفقا للصحيفة خشية تنفيذ حزب الله عمليات ينتقم فيها من الكيان الصهيوني لمهاجمته قافلة السلاح على الاراضي السورية.

واخيرا يقضي الامر الجديد بعدم السماح لاي جندي او ضابط بالسفر الى الخارج الا اذا تم تكليفه بمهمة معينة او حصل على تصريح خاص من قيادة الجيش الصهيوني.

انشر عبر