خبر 1024 شهيدًا فلسطينيًا منذ بداية الأزمة في سورية

الساعة 09:47 ص|23 فبراير 2013

وكالات

أكدت معطيات وثقها ناشطون فلسطينيون استشهاد ألف وأربعة وعشرين لاجئًا فلسطينيًا منذ اندلاع المواجهات المسلحة في سورية.قبل نحو عامين.

ونقلت وكالة "قدس برس" عن مصادر وصفتها بـ"الخاصة": "إن لاجئا فلسطينيًا من سكان مخيم اليرموك جنوب دمشق، يدعى حسن عبود (19 عامًا) استشهد أمس الجمعة، متأثراً بجراحه التي أصيب بها منذ أيام جراء قصف قوات النظام لمنطقة دوار فلسطين بمخيم اليرموك بصاروخ من طراز "جراد"، وهو القصف الذي أدى في حينه إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين آخرين.

وذكرت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، أن مخيم اليرموك شهد عقب صلاة الجمعة مسيرة حاشدة شارك فيها المئات من الفلسطينيين والسوريين وسط ترديد هتافات مناصرة للمخيمات والمناطق التي تتعرض للقصف، واستنكاراً للمجزرة التي أودت بحياة عدد من الفلسطينيين في المخيم منذ أيام.

كما عثر على جثة الشاب صلاح سليمان الذي اختطف منذ نحو أسبوعين عند حاجز لقوات الأمن السوري في منطقة الزاهرة بدمشق، وهو فلسطيني من سكان مخيم اليرموك.

وفي مخيم درعا؛ استشهد الشابان الفلسطينيان هاشم مصطفى و عبد الرحمن حسن جراء القصف الذي استهدف ما يعرف بـ "طريق السد" القريب من مخيم درعا.

وكانت طائرات حربية سورية قد شنت عدة غارات على هذا الطريق والمناطق المحاذية له، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين وثمانية سوريين وإصابة عدد كبير من المواطنين.

وأشارت "مجموعة العمل" إلى سقوط قذيفة في مخيم خان الشيح بحارة الخزان القديم دون أن ينجم عنها أي إصابات.

وأكدت المجموعة أن اللاجئين والنازحين الفلسطينيين ما زالوا يعانون من نقص حاد في المواد الغذائية والطبية والتدفئة، واستمرار انقطاع الماء والتيار الكهربائي وانقطاع خطوط الهاتف الأرضي وضعف التغطية لشبكات الهاتف الجوال.