شريط الأخبار

الشيخ عكرمة صبري: الاحتلال أعد سلفاً للهجوم على المسجد الاقصى

02:45 - 22 تشرين أول / فبراير 2013

القدس المحتلة_ "متابعة" - فلسطين اليوم

في تعليقه على اقتحام المسجد الاقصى من قبل قوات الاحتلال اليوم الجمعة، قال خطيب المسجد الاقصى، الشيخ عكرمة صبري بأن هذا الاقتحام العسكري ليس الاول و لن يكون الاخير في حملة الانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال، مشيراً الى ان الاحتلال يمتهن المقدسات و لا يحافظ على حرمة الاقصى.

 وو أكد صبري في تصريحات خاصة بأن المصلين الفلسطينيين أرادوا ان يعيبروا عن موقفهم السلمي بشان الاسرى و التجاوزات التي يتعرضون لها على يد سلطات الاحتلال، لذلك فإن الاحتلال اعد سلفا للهجوم على المسجد الاقصى.

و اوضح صبري بأن قوات الاحتلال هي التي تقوم باستفزاز المصلين، مشيراً انه لو كانت هذه القوات بعيدة لما حصل اي احتكاك، مستنكراً في الوقت ذاته الاقتحامات المتكررة من قبل الاحتلال الاسرائيلي لساحات المسجد الاقصى المبارك.

و لفت الى ان الاقصى لجميع العرب و المسلمين، و بالتالي فإن المسؤولية مشتركة، و على الحكومات العربية و الاسلامية بان تتدخل و تضغط على الاحلال لوقف انتهاكاته و العمل على انهاء الاحتلال لانه الى زوال ان شاء الله.

و شدد على انه من واجبات جامعة الدول العربية و منظمة التعاون الاسلامي ان تقوم باتصالات مع المجتمع الدولي للضغط على اسرائيلي و عدم الاكتفاء ببيانات الشجب و الاستنكار، في حين يتعرض الافصى و المدينة المقدسة لمشروع تهويدي يتمثل في تغيير الاسماء و عبرنتها استمرار الانتهاكات بكل اشكالها.

و قال: "نحن في الهيئة الاسلامية بالقدس شكلنا لجنة معالم التراث المقدسي و مهمتها الحفاظ على الاسماء العربية للبلدة القديمة للحفاظ على الاسماء الاصيلة و عدم السماح للاحتلال بتحويلها لاسماء عبرية".

انشر عبر