شريط الأخبار

اصابة النائب بركة وعشرات المواطنين بالاختناق جراء قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

02:42 - 22 تشرين أول / فبراير 2013

اصيب النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي محمد بركة، بحالة اختناق جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع، اضافة الى العشرات من المواطنين والمتضامنين خلال قمع الاحتلال اليوم الجمعة، لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأكد بركة تلاحم الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده مشيرا الى حق الفلسطينيين في النضال السلمي ضد الاحتلال وعنصريته حتى تمكينهم من العيش بكرامة وحرية فوق ارضهم الفلسطينية المحررة.

وأضاف ان الشعب الفلسطيني ينشد السلام العادل الذي يحقق امنه وأماله وطموحاته معبرا في ذات السياق عن تضامن كل محبي السلام والحرية مع الاسرى المضربين عن الطعام الذين يواجهون شبح الموت في كل لحظة.

من جانبه اشار المنسق الاعلامي لمسيرات كفر قدوم الاسبوعية مراد اشتيوي، الى ان قوات الاحتلال منعت المئات من المشاركين في المسيرة من التعبير عن رسالة التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام من خلال الوصول الى الشارع المغلق، وذلك بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع مما ادى الى اصابة النائب بركة ودرويش رابي من اراضي العام 48.

وثمن اشتيوي مشاركة النائب بركة في المسيرة الاسبوعية معتبرا ذلك دليلا قاطعا على فشل مخططات الاحتلال في النيل من وحدة الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده.

وكانت مسيرة كفر قدوم الاسبوعية قد انطلقت اليوم الجمعة بمشاركة المئات من المواطنين وممثلين عن منتدى شارك الشبابي في محافظة قلقيلية نصرة للأسرى وتأكيدا على حقهم في الحرية.

انشر عبر