شريط الأخبار

استطلاع: لبيد يحظى بـ30 مقعداً في حال اعادة الانتخابات الاسرائيلية

09:26 - 22 كانون أول / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم


بعد شهر من إجراء الانتخابات العامة في "إسرائيل"، لانتخاب الكنيست الـ19، وبعد تكاثر الحديث عن العودة إلى الانتخابات في حال فشل نتنياهو بتشكيل الائتلاف الحكومي المقبل، اظهر استطلاع أجراه معهد متخصص حول "كيفية تصويت "الإسرائيليين" لو تم إعادة الانتخابات هذه الأيام ؟"، بين عيّنة من 510 شخصاً، عبر الانترنت، أن حزب يائير لبيد سيحظى بـ 30 مقعداً بزيادة 11 مقعداً، في حين سيتراجع تحالف الليكود بيتنا إلى 22 مقعداً فقط بخسارة 9 مقاعد.

واظهر الاستطلاع الذي أوردته صحيفة "معاريف" على موقعها الالكتروني أن حزب البيت اليهودي سيتعزز بحصوله على 15 مقعداً أي بزيادة 3 مقاعد، في حين سيتراجع حزب العمل بـ3 مقاعد ليحوز فقط على 12 مقعداً مقابل 15 مقعداً في الانتخابات الأخيرة.

وستحصل كتلة شاس على 9 مقاعد فقط بخسارة مقعدين، وسيخسر حزب هتنوعاه هو الآخر مقعدين حيث سيحصل على 4 مقاعد فقط على الرغم من ان 50٪ من المستطلعين ايدوا خيار تسيبي ليفني بالانضمام إلى الائتلاف الحكومي مع نتنياهو، وعارضه 38٪ من المستطلعين.

وأعطي الاستطلاع حزب "عوتسماه لإسرائيل" اليميني المتطرف الذي لم يجتز نسبة الحسم في الانتخابات الأخيرة 3 مقاعد في حال إجراء إنتخابات جديدة.

وعلى الرغم من التراجع في شعبية الليكود بيتنا في هذا الاستطلاع الا أن 28 ٪ من المستطلعين صوّتوا لصالح وجود نتنياهو في رئاسة الحكومة في حين لم يحظ يائير لبيد الا بـ18٪ وشلي يحيموفتش زعيمة حزب العمل بـ13٪ فقط، لدى السؤال عن الشخص الانسب لرئاسة الحكومة.

انشر عبر