شريط الأخبار

أبو ماضي: قدمنا التسهيلات اللازمة لإنجاح عملية تحديث السجل الانتخابي بغزة

01:42 - 21 حزيران / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة كامل أبو ماضي إن الوزارة سخَّرتْ كل جهود طواقمها لتُسهم بشكل كبير في إنجاح عملية تسجيل الناخبين في محافظات القطاع.

وأكد أبو ماضي في تصريحات صحفية اليوم الخميس أن عملية تسجيل الناخبين في محافظات القطاع سارت على ما يُرام بشهادة لجنة الانتخابات المركزية المشرفة على مراكز تسجيل الناخبين.

وأوضح أن لجنة الانتخابات أكدت أن عملية تسجيل الناخبين في أكثر من 250 مركزًا موزعاً على محافظات غزة لم تشهد أي مشكلات أو شكاوي أو عوائق في عملية التسجيل، وهذا مَردهُ إلى انتشار أجهزة الأمن في القطاع وتأمينها للمفارق الحيوية ومراكز التسجيل.

وأضاف "من خلال المتابعة لعملية تحديث سجل الناخبين في المحافظات وقفنا على حجم المساعدة والتسهيلات لإنجاز هذه العملية بالشكل المطلوب".

وتابع "أكدنا على أهمية التعاون والتنسيق الكامل بين الداخلية ولجنة الانتخابات حتى إتمام عملية التسجيل كخطوة وطنية تقوم بها الوزارة في إطار تنفيذ ما اتفق عليه من اتفاق المصالحة كرزمة واحدة متوازية الخطوات".

ولفت أبو ماضي إلى أن خطوة وزارة الداخلية تسليم البيانات الأساسية للسجل المدني للجنة الانتخابات تأتي في إطار جهود الحكومة الفلسطينية الداعمة للمصالحة، رغم الأنباء والتصريحات التي تُظهر تعثر عملية المصالحة بسبب التدخلات الدولية التي تُحاول التأثير سلبًا على القرار الفلسطيني.

وكان رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر أعلن انتهاء عملية تحديث سجل الناخبين 2013 في تمام الساعة الرابعة من مساء الأربعاء في كافة محافظات الضفة الغربية (بما فيها القدس المحتلة) وقطاع غزة.

وقال ناصر في بيان صحفي إن العدد الكلي لطلبات التسجيل المقدمة خلال عملية التسجيل، التي بدأت يوم 11 شباط وانتهت مساء اليوم، بلغ (451) ألف طلب منها 100 ألف طلب في الضفة و 351 ألف في القطاع.

انشر عبر