شريط الأخبار

احتجاجات في لندن على تجاهل الـ' بي بي سي' تغطية قضية الأسرى

01:28 - 21 تشرين أول / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت منظمة 'إنمايد' الناشطة في مجال دعم قضايا الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إنها تنوي تصعيد احتجاجاتها على تجاهل هيئة الإذاعة البريطانية 'بي بي سي' كليا قضايا المعتقلين الفلسطينيين.

وأوضحت المنظمة في بيان وزع اليوم الخميس، أنها تنوي تكثيف اعتصاماتها أمام مقر الـ'بي بي سي' في لندن في ظل تجاهل المسؤولين في الهيئة لمناشدات عديدة، ومنها رسائل من ذوي الأسرى بتغطية متوازنة وموضوعية لقضايا الأسرى وتنفيذ اعتصامين أمام مقر الهيئة خلال الأسابيع الماضية.

وأدانت منظمة 'إنمايد' في رسالة إلى مدير الهيئة تجاهل إضراب سامر العيساوي وزملائه. 

وأشارت الرسالة إلى انحياز الـ'بي بي سي' للجانب الإسرائيلي في تغطيتها قضية الأسرى والمساجين وقالت إن المحطة قدمت تغطية متواصلة للسجين الإسرائيلي جلعاد شاليط أثناء اعتقاله وحتى بعد الإفراج عنه.

ووفق بحث نشرته المنظمة فقد نشرت الـ'بي بي سي'، وفق محرر جوجول، ١١٢٠ قصة إخبارية منها ٥٠ تقريرا إثر الإفراج عنه، منها تقرير خاص لمناسبة مرور عام على الإفراج عنه تناول 'معاناته والتأثيرات النفسية وجهود تأقلمه مجددا 'وزياراته واجتماعاته والمسلسل التلفزيوني الذي يجري تصويره عن شاليط في الولايات المتحدة الأميركية.

ورأى بيان المنظمة التي نظمت يوم الاثنين الماضي اعتصاما أمام مقر الهيئة وسط لندن، أن مهمة الـ'بي بي سي' وفق ميثاقها، 'يتعهد بالتوازن والموضوعية وبتقديم المعلومة والتعليم الأمر الذي لا يجري احترامه عندما يتعلق الأمر بالقضية الفلسطينية'.

انشر عبر