شريط الأخبار

سباق للدراجات الهوائية في جنين تضامنا مع الأسرى

10:50 - 21 حزيران / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أطلق محافظ جنين طلال دويكات من أمام خيمة الاعتصام المنصوبة بميدان الشهيد أبو عمار، اليوم الخميس، شارة البدء لسباق الدراجات الهوائية بمشاركة 300 متسابق، دعما للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلق المشاركون في السباق الذي أقيم  برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ومركز 'شارك الشبابي'، ونادي الأسير، والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى، من أمام مقر خيمة الاعتصام باتجاه ملعب الشهيد أبو عمار.

وتم رفع الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى على الدراجات الهوائية، وشهد السباق مشاركة رسمية من قبل مدراء المؤسسات والفعاليات والقوى، ومدير نادي الأسير، منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى راغب أبو دياك، ومدير مركز 'شارك' كفاح أبو سرور، وجاب السباق شوارع جنين واستقرت في ملعب الشهيد أبو عمار بمهرجان خطابي.

وقال دويكات في كلمته أثناء إعلان انطلاق السباق داخل الخيمة، إن هذه الفعالية رسالة للعالم بأن قيادتنا وسلطتنا وشعبنا متمسكا بثوابته الوطنية وحقوقه المشروعة وفي المقدمة العمل اليوم على إطلاق سراح الأسرى المضربين عن الطعام وتبييض السجون.

ودعا كافة أحرار العالم الوقوف إلى جانب أسرانا الذين يتحدون بجوعهم سياسة السجان والجلاد من أجل حريتنا وحريتهم وكرامة الأسرى جميعا.

وأضاف دويكات: 'رسالتنا أيضا للأسرى أننا معكم ولن نتخلى عنكم وسنواصل النضال بكافة الطرق حتى تحريركم من خلف قضبان سجون الاحتلال'، داعيا إلى الاستمرار في النضال السلمي الشعبي وابتكار مزيد من الفعاليات النضالية، حتى الإفراج عنهم.

انشر عبر