شريط الأخبار

حماس تستجيب لمطلب عباس بشأن فترة الحكومة

04:42 - 20 حزيران / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) د.موسى أبو مرزوق أن مشاورات تشكيل الحكومة القادمة ستبدأ في القاهرة بين حركته وحركة "فتح" في 27/2/2013م، كاشفاً عن استجابة حركته لمطلب رئيس السلطة بتحديد فترة الحكومة بثلاثة شهور، "حتى تستمر المصالحة دون أية عراقيل قد تحول دون إنجازها".

وأوضح أبو مرزوق خلال استقباله وفد من وزارة الخارجية المصرية في القاهرة، أن مشاورات الحكومة ستجري بعيداً عن القضايا الخلافية، "وهي لا زالت موجودة ونحن نقول هذا حتى لا نخدع الناس"، مبيناً أن الحكومة التي سيشكلها عباس هي "حكومة مهمات محددة وليست حكومة سياسية".

وأعرب أبو مرزوق عن عدم اقتناعه بأن يكون السقف الزمني للحكومة ثلاثة شهور، "فثلاثة شهور فترة غير كافية كي تقوم الحكومة بمهامها المتوافق عليها".

وتساءل أبو مرزوق "هل فترة الثلاثة شهور كافية لتهيئة الأجواء لخوض الانتخابات التي يشترط أبو مازن أن تكون مقترنة بتشكيل الحكومة؟"، موضحاً أن خوض الانتخابات يحتاج إلى تهيئة الأجواء المناسبة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة لضمان الحريات السياسية والإعلامية والدعائية وضمان أن تكون الانتخابات مكفولة للجميع.

من جانبه، أكد وفد الخارجية المصرية خلال اللقاء أهمية توحيد الصف الفلسطيني من أجل تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني، مشدداً على أن مصر تضع القضية الفلسطينية في صلب اهتمامها خلال اتصالاتها مع كافة القوى الإقليمية والدولية المعنية بها. 

انشر عبر