شريط الأخبار

نابلس تنتفض إسناداً للأسرى.. إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين بمواجهات عنيفة

04:13 - 20 تموز / فبراير 2013

تغطية وترجمة - خاصة - فلسطين اليوم

أصيب بمواجهات عنيفة تدور في هذه الأثناء عشرات الشبان الفلسطينيين في قرية قصره جنوبي  نابلس شمال الضفة المحتلة، إضافة لإصابة عدد من جنود الاحتلال جراء رشقهم بالحجارة.

 وقال موقع "يديعوت احرنوت"العبري" أصيب خلال المواجهات ثلاثة من الجنود الإسرائيليين بصورة طفيفة جراء رشق فلسطينيين غاضبين القوات بالحجارة".

 واصيب اصيب ثمانية مواطنين خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية قصرة جنوب نابلس.

وافاد مراسلنا بأن مواجهات متفرقة اندلعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي دهمت قرية قصرة ونفذت عمليات عنف وعربدة، مما اسفر عن اصابة 8 مواطنين بالرصاص المغلف بالمطاط، احدهم اصيب بالرأس ويدعى عدوان عودة.

وكانت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اقتلعت صباح اليوم الأربعاء، عددا من أعمدة الكهرباء في قرية قصرة جنوب شرق نابلس، ما تسبب بانقطاع الكهرباء عن أجزاء من القرية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس إن مواجهات دارت بين الشبان الذين حاولوا منع الجرافات من تجريف الأرض المقامة عليها شبكة الكهرباء، وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز صوبهم.

وأضاف دغلس أن الشبكة تأتي بمحاذاة مستوطنتي 'مجداليم' و'يش كودش'.

وذكر رئيس مجلس قصرة عبد العظيم وادي لـ'وفـا' أن الاحتلال اقتلع عشرات الأعمدة، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن المنطقة الجنوبية منها.

 كما تدور في هذه الأثناء مواجهات عدة  مع قوات الاحتلال قرب حاجز حواره العسكري قرب نابلس،  حيث يقوم شبان الفلسطينيين غاضبون برشق جنود الاحتلال بالحجارة ويشعلون الإطارات المطاطية، وتأتي تلك المواجهات تضامنا وإسناداً للأسري المضربين عن الطعام.

يذكر أن مجموعة من الأسرى الفلسطينيين في السجون "الإسرائيلية" إضراباً مفتوحاً عن الطعام، احتجاجا على إعادة اعتقالهم إداريا بعد الإفراج عنه في صفقة "وفاء الأحرار- شاليط". وهم الأسير جعفر عزالدين والأسير طارق قعدان، والأسير أيمن الشراونة، والأسير يوسف ياسين إلى جانب الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ  210أيام متواصلة.

 


يتبع ..

انشر عبر