شريط الأخبار

ديختر: إن لم يكن حزب الله "إرهابي" فباريس ليست جزء من فرنسا‎

03:49 - 20 حزيران / فبراير 2013

ترجمة - خاصة - فلسطين اليوم

قال وزير حماية الجبهة الداخلية "افي ديختر"  "إن تم تصنيف منظمة حزب الله بأنها غير منظمة إرهابية هذا يعني مثلما تقول بان باريس ليس جزءا من فرنسا  فعلي دول الاتحاد الأوربي تغير سياستها ورفع الغطاء السياسي عن الحزب".

 وأضاف ديختر -خلال لقاءه بأعضاء من مجلس الشيوخ الفرنسي- "إن الحديث عن نصر الله  كشخصية سياسية  هذا يعني كما تتحدث عن اسأمه بن لادن شخصية سياسية".

وجاء تصريحات ديختر في أعقاب رفض الاتحاد الأوربي ضم حزب الله لقائمة الدول الإرهابية الخاصة بدول الاتحاد الأوربي .

 فقد صرحت مصادر في الاتحاد الأوربي بان الاتحاد لن يدرج منظمة حزب الله في قائمة المنظمات الإرهابية التابعة للاتحاد الأوروبي.

 ووفقا للمصادر فطالما لا توجد أدلة دامغة  تثبت ضلوع حزب الله في عملية تفجير  حافلة السائحين الإسرائيليين في بلغاريا فلن يتم إدراج حزب الله في قائمة السوداء.

وقال الناطق باسم الخارجية الفرنسية في باريس "فيليب لا ليفي" لحتى الآن لا توجد أدلة تورط حزب الله في العملية  وان وجدت أدله حينها يمكن بحث ضم الحزب لقائمة الإرهاب.

وحذر الوزير الفرنسي من أن القضية معقده  أما كندا فتدفع دول الاتحاد الأوربي لضم حزب الله لقائمة الإرهاب  فقد قال مصدر في الحكومة الكندية بان "هناك أدلة كثيرة  يمكن الارتكاز عليها لضم حزب الله لقائمة المنظمات الإرهابية التابعة للاتحاد الأوربي".

كما أن  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحث دول الاتحاد الأوربي لضم حزب الله للقائمة السوداء بأوروبا واعتبراها حزب إرهابي محظور.

انشر عبر