شريط الأخبار

العبادلة: إغلاق الأنفاق أثر على إمدادات السولار "المصري" لغزة

02:02 - 20 تشرين أول / فبراير 2013

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

أكد محمد العبادلة عضو مجلس إدارة جمعية أصحاب شركات البترول في غزة أن الحملة الأمنية التي تديرها مصر لتدمير الأنفاق بين مصر وقطاع غزة أثرت بشكل نسبي على إمدادات السولار القادم من الاتجاه المصري.

وكانت قوى أمنية مصرية بدأت العمل ضد أنفاق التهريب المنتشرة على الحدود، سواء عبر التضييق على أصحابها من الجانب المصري أو ما حدث قبل أيام من ضخ كميات من مياه الصرف الصحي فيها.

وقال العبادلة في تصريح لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" :"إغلاق الجانب المصري لعشرات الأنفاق بدأت إرهاصاته تظهر على صعيد احتياجات المواطن من السولار المصري".

وأضاف  :"الأمور حتى اللحظة لم تصل مرحلة الأزمة كما شهدناها بالسابق لوجود عدد من الأنفاق التي لم يتمكن المصريين إغلاقها بعد".

ولفت العبادلة أن إغلاق الجانب المصري لعدد ملحوظ من الأنفاق له تبعاته الخطيرة على صعيد حاجيات المواطنين من السولار.

 وأشار أن جمعيته بدأت بخطوات عملية لتجنيب القطاع أزمة نقص السولار عبر نقاط محددة منها "مطالبة التجار بزيادة الكميات الداخلة من السولار إلى غزة عبر منافذهم".

ودعا العبادلة وسائل الإعلام إلى ضرورة توخي الحذر والدقة مع المعلومات الواردة إليهم وعدم التسرع بالنشر مشيراً أن ذلك من شانه زيادة الأزمة.

وكانت العديد من وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي تحدثت عن أزمة ملحوظة جراء نقص السولار المصري الداخل عبر الأنفاق، وهو ما دفع العديد من المواطنين للتجمهر أمام محطات الوقود لشراء السولار تخزينه خشية النقص.

انشر عبر