شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يستنكر اعتقال أمن السلطة للصحفي محمد عوض

11:52 - 20 حزيران / فبراير 2013

نابلس - فلسطين اليوم

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، إقدام قوات أمن السلطة، على اعتقال الصحفي محمد عوض من مقر عمله في نابلس بالضفة الغربية.

ووفق المعلومات التي توفرت لمنتدى الإعلاميين، فقد اقتحمت قوة من جهاز الأمن الوقائي مساء الثلاثاء الموافق 19/2/2013، شركة رام سات الإعلامية،في نابلس شمال الضفة الغربية، واعتقلت الصحفي محمد عوض خلال تواجده على رأس عمله، ومن ثم اقتادته إلى أحد مقراتها الأمنية.

وكانت أجهزة أمن السلطة اقتحمت عدة مرات في الأسابيع الأخيرة منزل عوض وأخضعته للتفتيش، فيما كان هو تعرض مرتين للاعتقال من قبل نفس الجهاز مكث خلالها عدة شهور على خلفية عمله الصحفي، وفي إطار المناكفة السياسية.

واستهجن المنتدى هذا الاعتقال، واستمرار الاستهداف الذي يتعرض له الصحفيون من قبل أمن السلطة، والذي يأتي بالتزامن مع حملة مماثلة من قبل قوات الاحتلال، حيث يجد الصحفي الفلسطيني في الضفة نفسه، بين مطرقة الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، وسنديان قوات الاحتلال.

وأكد المنتدى أن استمرار استهداف الصحفيين في ظل الحديث عن تحضيرات لإجراء انتخابات، يعكس غياب أفق الحرية، وإمكانية العمل السياسي والإعلامي بحرية ما يشكك في نزاهة أية عملية ديمقراطية متولدة من بيئة القمع والاعتقال والاعتقال.

ويرى المنتدى أن شأن هذا الاستهداف تسميم الأجواء ، وخلق مناخات بعيدة عن المصالحة ، ويمثل ضربة جديدة ضد السلم الاجتماعي .

وطالب منتدى الإعلاميين لجنة الحريات خاصة في الضفة الغربية أن تمارس دورها في متابعة هذه الانتهاكات ووقف تغول الأجهزة الأمنية على الصحفيين وعلى الحريات، كما طالب الأحزاب والمؤسسات الحقوقية بتحمل مسئولياتها في هذا الإطار.

انشر عبر