شريط الأخبار

الوحدات الخاصة تقتحم قسم 9 بسجن النقب وتجرى حملة تفتيش واسعة

10:30 - 20 تموز / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن قوة من الوحدات الخاصة "الإسرائيلية" المسماة "كيتر" اقتحمت فجر اليوم الأربعاء قسم 9 في سجن النقب، وأجرت حملة تفتيش واسعة في غرفة رقم 9 بالقسم.

وأوضح مدير المركز الباحث رياض الأشقر بأنه تلقى اتصالا من أسرى النقب صباح اليوم ، أكدوا فيه بان الوحدات الخاصة اقتحمت بشكل مفاجئ قسم 9 في السجن مستهدفة الغرفة رقم 9 ، والتي تضم 10 أسرى من الإداريين ، وقامت بإخراجهم في العراء تحت البرد القارص، دون السماح لهم باصطحاب أغطية أو ملابس ثقيلة ، تقيهم بروده الأجواء الصحراوية في هذا الوقت من العام ، وقامت بتفتيش الغرفة بشكل دقيق وأتلفت أغراض الأسرى ، ومزقت فرشاتهم وأغطيتهم بحجة أن الأسرى يخفون في داخلها أجهزة اتصال خليوية يستخدمونها للاتصال بذويهم .

وأضاف الأشقر بان التفتيش استمر لعدة ساعات قامت بعدها الوحدات الخاصة بمصادرة الأجهزة الكهربائية من الغرفة ، وقامت بإعادة الأسرى إليها، وأبلغتهم بان الغرفة مغلقة وتم تحويلها إلى غرفة عزل حتى إشعار آخر ، وذلك عقابا للأسرى رغم ان الجنود لم يعثروا على شئ داخل الغرفة مما ادعوا أنهم حضروا من اجل التفتيش عنه .

وبين الأشقر بان الاحتلال يستهدف سجن النقب بشكل خاص في الآونة الأخيرة حيث تعتبر عملية الاقتحام هذه رقم 8 منذ بداية العام التي ينفذها الاحتلال في النقب و شاركت فيها وحدات (كيتر ، المتسادا ، الناحشون ، دروم ) واستخدمت فيها الكلاب البوليسية المتوحشة .

وناشد المركز المؤسسات الدولية التدخل لحماية الأسرى من بطش وجرائم الاحتلال والتي تصاعدت في الآونة الأخيرة .ل نادي الأسير اليوم الأربعاء أن سلطات الاحتلال أعلنت منطقة سجن "عوفر " والمحكمة العسكرية مغلقة بعد أن تمكن خمسة أشخاص من النجاح في الدخول إلى سجن "عوفر" حسب إدعائها للقيام بعملية.

وفي هذه الأثناء يحتجز القضاة والمحامون في منطقة آمنة وحسب إدعاء سلطات الاحتلال فإنهم تمكنوا من الإمساك بخمسة أشخاص ويجري البحث عن شخص سادس .

انشر عبر