شريط الأخبار

تظاهرة امام الكنيست الصهيوني احتجاجا على شق طريق استيطاني في بيت صفافا

10:32 - 19 حزيران / فبراير 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

نظم أهالي بلدة بيت صفافا بالقدس، اليوم الثلاثاء، إعتصاما أمام مبنى الكنيست الاسرائيلي غربي المدينة، وذلك احتجاجا على شق شارع رقم 4 الاستيطاني الئي يخترق أراضي البلدة.

وشارك في الاعتصام، عدد من أعضاء الكنيست العرب، محمد بركه، وحنين زعبي، وأحمد الطيبي، وإبراهيم صرصور، وحنا سويد، وأعضاء من حزب ميرتس الإسرائيلي، وحشد من اهالي بيت صفافا.

ورفع المشاركون في الاعتصام، لافتات كتب عليها " لا لشارع رقم 4 " و " نحن بشر هل أنتم كذلك ..!! " و " لا لشارع العنصرية"، ورددوا هتافات تندد بشق الطريق الاستيطاني على حساب أراضي بيت صفافا ومصالح وحياة اهلها.

وقال رئيس اللجنة الهندسية في بيت صفافا، المهندس عبد الكريم لافي:" توجهنا اليوم إلى الكنيست من أجل إسماع صوت أهالي بيت صفافا، ورفضهم القاطع لشق شارع رقم 4 على حساب أراضيهم".وأضاف " بعد رد المحكمة المركزية للاعتراض، الذي قدمه أهالي بيت صفافا على شق الشارع، نحن على يقين أن القضاء الاسرائيلي تابع للقرار السياسي، وليس للأحكام القضائية، لهذا توجهنا اليوم لِنبَع السياسة الاسرائيلي، لإبلاغهم أننا في بيت صفافا نرفض قرار المحكمة المركزية".

وحسب مخطط البلدية، فإنه سيتم شق شارع "بيجين" او "شارع رقم 4" من خلالها مصادرة مئات الدونمات من أراضي القرية، علما ان الشارع يهدف الربط بين مدخل مدينة القدس، ومستوطنات "غوش عتصيون"، ومستوطنة "هار حوما" المقامة على أراضي المواطنين، جنوب القدس.هذا وبدأ العمل في تنفيذ بعض مقاطع الشارع، في مناطق قريبة من القرية. ويتراوح عرض الطريق المخطط أن يخترق بيت صفافا بين 33 مترًا و 78 مترًا، ويصل عرض الطريق في بعض المقاطع منه إلى 6 مسارات، وفي مقاطع اخرى يصل إلى 10-11 مسارا.

انشر عبر