شريط الأخبار

وقفة تضامنية مع الاسرى في جامعة الخليل

06:27 - 19 تموز / فبراير 2013

الخليل - فلسطين اليوم

شارك المئات من طلبة جامعة الخليل وعمادة شؤون الطلبة وحركة الشبيبة في الجامعة اليوم الثلاثاء، في وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بحضور عائلات الأسرى وفرقة كشافة الجامعة.

وقال محافظ الخليل كامل حميد 'إن قضية الأسرى وصمودهم المذهل متحديين بذلك جبروت سجّانهم هي رمز عزتنا وستبقى منارة لنا حتى دحر الاحتلال وتحقيق دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف'.

واكد رئيس مجلس إتحاد الطلبة محمد أبو عطوان مساندة ودعم الطلبة في جامعة الخليل لقضية الأسرى المضربين عن الطعام وطالب المجتمعات الدولية بالوقوف إلى جانبهم ودعم قضيتهم، وأكدّ على أن خيمة الاعتصام ستبقى منصوبة في حرم جامعة الخليل لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح رئيس نادي الأسير أمجد النجّار، دور الجامعات في دعم قضية الأسرى منوها إلى تدهور حالة الأسرى الصحية والنفسية التي وصلت إلى مرحلة الخطر.

وقال رئيس نقابة العاملين في جامعة الخليل موسى عجوة 'إن جامعة الخليل ستبقى الصرح العلمي الشامخ الذي لا يتوانى عن تقديم الدعم للأسرى وذويهم من خلال الوقفات التضامنية والاعتصام'.

وعن لجنة مساندة أهالي الأسرى في إقليم وسط الخليل تحدث محمد العويوي موضحا 'أن جامعة الخليل تقوم بتوثيق ما تقوم به السلطات الإسرائيلية من انتهاكات بحق الأسرى'.

وقال رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل نبيل الجعبري خلال لقاءه أهالي الأسرى ' إن ما نقوم به تجاه الأسرى ليس كافياً وأن جزءً كبيراً من الشعب الفلسطيني بحاجة ماسة وضرورية للتكاتف لدعم صمود الأسرى في تحديهم لظلم السجّان'.

وأضاف 'على شعبنا الفلسطيني أن يعي بأن المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي ليست فتحاوية أو حمساوية بل فلسطينية وعربية إسلامية، وأن يقف وقفة رجل واحد بل وقفة امرأة فلسطينية وذلك لما تتحمله المرأة الفلسطينية من معاناة وصبر وتحدي للصعاب'.

وقال الجعبري 'إن الموقف الأمريكي لم يكن إلى جانب قضيتنا العادلة في يوم من الأيام، ولسوء الحظ أصبح العرب في وضع مؤسف وغير قادر عن التعبير عن مبادئه والمطالبة بحقوقه لقد قمنا بإرسال رسالة للرئيس الأمريكي موقعه بأكثر من 150 أكاديميا من مختلف الجامعات الفلسطينية وسوف نقوم بالكتابة مرة أخرى ولكن على الشارع الفلسطيني أن يشعر الرئيس الأمريكي خلال زيارته المقبلة للأراضي الفلسطينية موقفه الرافض للسياسة الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية'.

انشر عبر