شريط الأخبار

10 ملايين انتهكوا حرمة البراق خلال العام الماضي

02:11 - 19 تموز / فبراير 2013

القدس الحتلة - فلسطين اليوم

 ذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث اليوم الثلاثاء، أن نحو عشرة ملايين يهودي وسائح أجنبي انتهكوا حرمة البراق غرب المسجد الأقصى المبارك خلال العام الماضي، بزيادة نحو مليوني زائر عن العام الذي سبقه.

وأكدت المؤسسة في تقرير لها، أن 'منطقة البراق باتت في بؤرة استهداف الاحتلال، الذي يخطط لتنفيذ عدد من المخططات لتهويد شامل لمنطقة البراق، بالإضافة إلى المشاريع التهويدية التي بدأ بتنفيذها في الأيام الأخيرة'.

وأوضح التقرير 'أن الاحتلال يسعى إلى زيادة عدد الزوار لمنطقة البراق، ليصل عددهم إلى نحو 15 مليون زائر سنويا، بحسب مخططات مستقبلية أعدتها ونشرتها أذرع الاحتلال، من خلال تنفيذ تغييرات جذرية، وإقامة مبانٍ عملاقة تستوعب هذا العدد من الزوار'.

ولفت التقرير إلى 'أن الاحتلال يقوم بجرائم متعددة في منطقة البراق بحق الآثار والمعالم، من خلال عمليات الحفر وتدمير الآثار الإسلامية والعربية وتغيير الطابع العمراني الإسلامي العريق للمنطقة'، مشددا على أن حائط البراق وكامل المنطقة الملاصقة لغربي الأقصى ومن ضمنها حي المغاربة، الذي هدمه الاحتلال عام 1967م، هو وقف إسلامي خالص وجزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى والأوقاف التابعة له'.

انشر عبر