شريط الأخبار

رضوان: 400 شخصية مصرية تصل غزة الخميس

12:54 - 19 حزيران / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال وزير الأوقاف والشئون الدينية في غزة إسماعيل رضوان إن وفد مصري مكون من 400 شخصية بينهم 100 عالم وداعية سيصل إلى قطاع غزة الخميس المقبل للمشاركة في مؤتمر علمي.

وذكر رضوان خلال افتتاح دورة بعنوان "معارف مقدسية" في غزة الثلاثاء أن وزارته ستعقد مؤتمرًا علمياً يضم علماء من مصر وفلسطين, مؤكداً على عمق العلاقة ووحدة الأهداف بين الشعبين.

وحضر حفل الافتتاح النائب في المجلس التشريعي أحمد أبو حلبية، والمحاضر بالجامعة الإسلامية ماهر صبرة، ومدير أوقاف غزة أسامة اسليم, وبمشاركة لفيف من خطباء المحافظة.

أشار رضوان إلى أن افتتاح هذه الدورة للتأكيد على اهتمام وزارته بعقد المزيد من هذه الدورات على صعيد التثقيف الذي يتعلق بالقدس والمقدسات.

وأضاف :"لابد للخطيب والداعية أن يكون محصناً بالعديد من المعارف والعلوم سواء الفقهية والشرعية والدعوية من الكتاب والسنة أو ما يتعلق بالمهارات الدعوية والاستفادة من وسائل وآليات الاتصال وأساليب الدعوة إلى الله ومخاطبة الناس على قدر عقولهم, وأن يكون الداعية مقبولاً لإيصال الفكرة للناس".

وأشار رضوان إلى أن وزارته تهتم بالدورات الداخلية عبر التطرق إلى الجوانب الإدارية وإدارة الوقت وفن التعامل مع الآخرين وغيرها, وأيضاً اهتمامها بالدورات الخارجية حيث تعد 50 داعية وواعظا سيتوجهون لتلقي دورة في مصر حسب الاتفاق الموقع مع الأوقاف المصرية.

انشر عبر