شريط الأخبار

مهلة للمواطنين حتى مايو المقبل لاستكمال تحويل مشتركي الانترنت لنظامBSA

12:14 - 19 تموز / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة اليوم الثلاثاء، ، أنه سيتم وقف العمل بتقديم خدمة الانترنت وفق نظام ADSLاعتباراُ من نهاية شهر أيار المقبل.

ودعت الوزارة المواطنين الذين يستخدمون النظام القديم إلى التحويل على النظام الجديدBSA  باعتباره أفضل من القديم من ناحية الجودة والسعر والسرعة  .

وأوضحت الوزارة إنها وفي إطار دورها الرقابي والمنظم لقطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد فقد قررت وقف العمل  بنظام الADSL القديم واستبداله بالنظام الجديد BSA  استجابة لتطلعات المواطنين والشركات العاملة في مجال الانترنت .

وأضافت  الوزارة أنها  قامت سابقا وبمساعدة الشركات والمؤسسات ذات العلاقة بتوعية الجمهور والمواطنين بطبيعة خدمة BSA، ومميزاتها من حيث السرعة والسعر  وتعريف الجميع بالفرق بين الـ BSA والـ ADSL وآلية التحويل إلى النظام الجديد وذلك عبر تخصيص صفحة الكترونية على موقع الوزارة الالكتروني.

ولفتت الوزارة الى ان نسبة المشتركين على النظام BSA بلغت 95 % في حين مازال 5% من نسبة مشتركي الانترنت يستخدمون النظام ADSL وبالتالي فهم مطالبون من الآن بالتحويل على النظام الجديد .

وقالت الوزارة انه سيتم منح المشتركين على نظام ADSL  فرصة 3 شهور لمراجعة شركة الاتصالات وتقديم طلبات التحويل ثم بعد ذلك سيكون التحويل إلى النظام الجديد إلزاميا  .

وحثت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المواطنين الذين لديهم أية استفسارات حول الموضوع التقدم  من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة أو من خلال الاتصال على الرقم المجاني 131 .

 

انشر عبر