شريط الأخبار

خلال زيارته للمخيمات في لبنان

الوزير "المدهون" يقدم منحة رئيس الوزراء لملعب مخيم الرشيدية

11:42 - 19 حزيران / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

قدم الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة بالحكومة الفلسطينية بغزة، منحة رئيس الوزراء بغزة إسماعيل هنية المخصصة لإنشاء ملعب في مخيم الرشيدية جنوب لبنان، بلغت قيمتها (50) ألف دولار.

وأكد الوزير المدهون على أن الحكومة الفلسطينية لن تتأخر في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني في الشتات، وخاصة في مخيمات اللاجئين بلبنان.

وكان الوزير المدهون والوفد المرافق له، استهل اليوم الثاني من زيارته للبنان بدعوة من وزير الرياضة اللبناني فيصل كرامي، بزيارة مخيم برج البراجنة حيث كان في استقباله أهالي المخيم، وتفقد المدهون الأوضاع المعيشية والحياتية لأهل المخيم والذي يعتبر من أسوء المخيمات الفلسطينية حالاً من حيث الخدمات المتوفرة، وخلال الزيارة التقى بأهل المخيم وتحدث معهم مؤكداً لهم أن الشعب الفلسطيني أقرب من أي وقت مضى من تحقيق العودة والتحرير، وقال أن الحكومة الفلسطينية تسعى جاهدة للتخفيف من معاناتهم والعمل على توفير العيش الكريم والحياة المناسبة لهم.

كما تجوَّل المدهون في مخيم المية ومية وعبر عن سعادته لوجوده بين أبناء شعبه، وأشاد بصمود أهل المخيم، وأكد على حق العودة إلى الوطن والمضي قدما في طريق التحرير، كما أكد أن الشعب الفلسطيني متمسك بخيار المقاومة وطريق الجهاد، وأن التواجد الفلسطيني في المخيمات هو وجود مؤقت حتى تتكامل منظومة العمل الفلسطيني من أجل رسم طريق التحرير.

كما دعا الوزير المدهون إلى ضرورة الارتقاء بالعمل الشبابي والرياضي من أجل تحشيد الطاقات الشبابية الفلسطينية نحو التحرير، وحمل الوزير المدهون تحيات رئيس الوزراء الفلسطيني د. إسماعيل هنية إلى أهالي المخيم، حيث أكد على أن الحكومة الفلسطينية تسعى للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في كل مكان.

كما التقى المدهون مع الفصائل والقوى الإسلامية والوطنية في مجمع خالد بن الوليد في مخيم عين الحلوة، حي تحدث الشيخ جمال خطاب – مسئول الحركة الإسلامية، والشيخ أبو عبده مسئول عصبة الأنصار، وشكيب الهنا – مسئول حركة الجهاد الإسلامي، وعلي أصلان – مسئول حزب التحرير.

بينما تحدث الوزير المدهون عن تغييرات الأوضاع في المنطقة لصالح القضية الفلسطينية، ابتداءً بانسحاب العدو الصهيوني من غزة مروراً بمعركة الفرقان وصولاً لحرب حجارة السجيل والتي سجلت فيها المقاومة انتصاراً ثميناً على الاحتلال.

فبما نظم مخيم الرشيدية احتفالاً وألقى الوزير المدهون كلمة أكد فيها حرص الحكومة الفلسطينية على توفير الدعم الكامل لأهالي المخيمات في لبنان، كما شدَّد على أن حق العودة حق مقدس وأنه يحتاج إلى عزيمة وإرادة قوية.

وقدم الوزير المدهون خلال زيارته للمخيم منحة رئيس الوزراء المخصصة لملعب المخيم،  وفي نهاية الزيارة قام الوزير المدهون والوفد المرافق له بجولة تفقدية على مرافق المخيم.

وفي مخيم البرج الشمالي شكر الوزير المدهون وجهاء وقادة الفصائل في المخيم، ودعا لتعزيز وحدة الشعب مهما اختلفت فصائله وأن الوجهة واحدة هي العودة وتحرير كامل فلسطين، وقال إن الشعب الفلسطيني انتصر في غزة على الحصار، وأن الوضع قد تغير لصالح القضية الفلسطينية وخير دليل معركة حجارة السجيل، ودعا إلى تبني برامج لتعزيز صمود المخيمات وأن فلسطين باقية في قلوب جميع الفلسطينيين.

انشر عبر