شريط الأخبار

بعد عملية خطف شاليط.. جيشُ الاحتلال يُنهي تدريبات القتال داخلَ الأنفاق‏

09:01 - 19 حزيران / فبراير 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع "المستوطنين 7"، أن  جنود وحدة الهندسة العسكرية ( اساف) في جيش الاحتلال "الإسرائيلي" تَدربوا على القتال بين الغابات والأنفاق.

فقد تدرب الجنود على القتال بين الأشجار وبين الصخور علاوة لذلك تدربوا على الخروج من أنفاق لها فوهات سرية  كما وأن الأمر في فيلم حربي من الأفلام القديمة.

وقد تم التدريب على قتال في إطار حرب الأنفاق، وقد أجري التدريب لأن الأنفاق أصبحت تشكل تحدي جديد لقوات الجيش، ويجب أن يكون الجنود مستعدين لتلك الظاهرة وهي خروج الأعداء من الأنفاق.

وقد استمر التدريب ثلاثة أسابيع  حيث تدرب الجنود علي حرب العصابات  والقتال تحت الأرض  والأنفاق  وقبل البدء في التدريب تم عقد ورشة عمل للجنود  للقتال في منطقة معقدة التضاريس  حيث تعلم الجنود أساليب القتال داخل الأنفاق وتحت الأرض  وتدربوا علي تطهير الأنفاق من الأعداء .

ويعتبر التدريب العسكري تحت الأرض وفي الأنفاق أشد قسوة من التدريبات في مناطق مفتوحة  أو في مناطق سكنية وقد جري التدريب خلال تساقط الأمطار حيث تدرب الجنود للوصول لأحد الأنفاق خلال لتدريبات خلال ظروف جوية صعبه

وقد جري التدريب علي حرب الأنفاق علي ضوء حرب لبنان الثانية حيث كان يقاتل عناصر حزب الله من داخل أنفاق محصنه كما ان المقاتلين في قطاع غزة يحفرون أنفاق خاصة بالقتال والكر والفر .

انشر عبر