شريط الأخبار

اليوم .. موجة إذاعية مشتركة تضامناً مع الأسرى المضربين

12:03 - 19 تموز / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

توحد عدد من الإذاعات الفلسطينية المحلية بالضفة المحتلة وقطاع غزة، في موجة بث موحدة؛ لمتابعة ملف قضية الأسرى في السجون (الإسرائيلية) خاصة المضربين عن الطعام.

وذكر المتحدث الإعلامي باسم "صحفيون متضامنون مع الأسرى المضربين عن الطعام" إبراهيم أبو جياب، أن البث الموحد عبر أثير الإذاعات المحلية الفلسطينية سيبدأ في تمام الساعة الثالثة وحتى الخامسة من مساء يوم غد الثلاثاء.

ومن المقرر أن تنقل الموجة المفتوحة رسائل مسجلة للأسرى من داخل السجون (الإسرائيلية) ، إضافة لروايات شهود عيان من عائلة الأسير سامر العيساوي والمضرب عن الطعام لليوم أكثر من 211 يوماً.

وأشار أبو جياب إلى أن الموجة المفتوحة ستشمل عرض لآخر مستجدات الأحداث حول اقتحام الاحتلال لمنزل الأسير العيساوي قبل يومين، واعتقال شقيقه شادي انتقاما لمواصلته الإضراب المفتوح عن الطعام.

وأضاف "في سياق البث الموحد سيجري استضافة عدد من الشخصيات الفلسطينية من القوى الوطنية والإسلامية البارزة للحديث عن دور الفصائل تجاه قضية الأسرى".

ولفت أبو جياب إلى أن البث الموحد سيتطرق للاستراتيجية الفلسطينية العربية والإسلامية لمواجهة الخطر المحدق بالأسرى في السجون في ظل التعنت (الإسرائيلي) وضربه عرض الحائط كافة المواثيق والقوانين الدولية التي تكفل حقوق الأسير.

يشار أن فعاليات صحفيون متضامنون مع الأسرى المضربين عن الطعام انطلقت الخميس الماضي بمشاركة عدد من الصحافيين من مختلف وسائل الإعلام الفلسطينية المكتوبة والمرئية والمسموعة.

انشر عبر