شريط الأخبار

الأسرى بالسجون الإسرائيلية يضربون عن الطعام الثلاثاء

09:08 - 18 تموز / فبراير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية أن "القيادة العليا للأسرى" قررت أن يكون غدا الثلاثاء يوم إضراب عام عن الطعام في كافة السجون؛ تضامنا مع إخوانهم من الأسرى المضربين عن الطعام منذ فترة طويلة .

الأسرى أضافوا، في رسالة وصلت مراسلنا اليوم الاثنين: "نظرا لما يعيشه الأخوة (المضربين عن الطعام) أيمن الشروانة  وسامر العيساوي وطارق قعدان وجعفر عز الدين من ظروف صعبة تصل حد الخطر الحقيقي على الحياة، نعلن للأمة أننا سننصر إخواننا بالجوع الذي نعيشه خلف القضبان، وبالثبات في وجه سجان ما ترك لنا خيارا غير المواجهة".

وحذروا إسرائيل من أن "يوم غد ما هو إلا نذير بداية لعهد مع الله أن نمضي في ظل تقاعس الأمة عن النصرة ، خاصة الأشقاء الذين باتوا يعتبرون صبرنا أرقاما قياسية يستمتعون بها في رواياتهم".

وشددوا على أن "الأيام القادمة ستشهد مزيدا من الخطوات التصعيدية قد تصل إلى مضاعفة أيام الإضراب عن الطعام، والعصيان داخل السجون" .

وفي ختام الرسالة، ناشد الأسرى "الأحرار نصرة الحق، والوقوف معهم في مواجهة آلة قمع إسرائيلية مست كل محرم".

وخصوا كلا من تركيا ومصر بالدعوة إلى "التدخل والضغط على إسرائيل في المحافل الدولية؛ لنجدة أسرى دخلوا حالة الموت المحقق"؛ جراء إضرابهم الطويل عن الطعام.

ويخوض أربعة أسرى إضرابًا مفتوحًا عن الطعام؛ احتجاجًا على إعادة اعتقال اثنين منهم بعد الإفراج عنهم في صفقة تبادل الأسرى وتحويل الآخرين للاعتقال الإداري، وهم سامر العيساوي (مضرب منذ 209 أيام)، أيمن الشراونة (مضرب منذ 145 يومًا)، جعفر عز الدين وطارق قعدان (مضربان منذ 83 يومًا).

انشر عبر