شريط الأخبار

مشعل يلتقي أردوغان في تركيا وعباس يصل صنعاء

07:13 - 18 حزيران / فبراير 2013

وكالات - فلسطين اليوم

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الاثنين مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وذلك في مستهل زيارة رسمية إلى تركيا.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق في تصريح على صفحته في موقع "فيسبوك" إن وفداً من الحركة برئاسة مشعل بدأ اليوم زيارة رسمية إلى تركيا.

من ناحية أخرى وصل الرئيس محمود عباس مساء الاثنين العاصمة اليمنية صنعاء في زيارة رسمية تستمر يومين يلتقي خلالها غدا الثلاثاء نظيره اليمني عبد ربه منصور هادي، وعددا من المسؤولين اليمنيين.

وكان في استقباله في مطار صنعاء، رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة، ووزير الخارجية أبو بكر عبد الله القربي، وسفير فلسطين لدى اليمن بسام الأغا.

وسيبحث عباس مع المسؤولين اليمنيين العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في شتى المجالات، كما سيطلعهم على الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد شعبنا وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية واستمرار الاستيطان، والظروف المأساوية والخطيرة التي يعيشها الأسرى خاصة المرضى وكبار السن والأطفال والأسرى المضربون عن الطعام منذ أشهر.

كما سيضع القيادة اليمنية في صورة تطورات عملية التسوية في ظل التعنت الإسرائيلي، والأزمة المالية الخانقة التي تعانيها السلطة جراء احتجاز "إسرائيل" للعادات الضريبية، إضافة إلى آخر المستجدات على صعيد المصالحة.

ويرافق الرئيس في زيارته وزير الخارجية برام الله رياض المالكي، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي.

انشر عبر