شريط الأخبار

اطلاق حملة "نحن معكم" من الدنمارك لدعم ومساندة الأسرى

05:45 - 18 تموز / فبراير 2013

كوبنهاجن - فلسطين اليوم

تطلق الجالية الفلسطينية - الدنمارك حملة تضامن مع الاسرى وذويهم بعنوان "نحن معكم"، وخاصة مع الأسرى المضربين عن الطعام ، وتأتي هذه الحملة من اجل مساندة الاسرى وذويهم ولنعلن وقوفنا معهم.

وان الجالية الفلسطينية تندد بالإجراءات التعسفية المتصاعدة التي تتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلية بحق الأسرى، لاسيما حرمانهم من ابسط حقوقهم، من الاعتقال الاداري الى استخدام سياسة العزل الانفرادي ضدهم، وتكبيل الأيدي والقدمين ومنع اهاليهم من الزيارة، مما ادى الى شن حملة من الاضرابات.

وكما تدعو الجالية الفلسطينية الى التضامن مع الاسرى وذويهم من خلال هذه الحملة لتتكاثف الجهود من اجل مساندتهم والوقوف بجانبهم ، لان الاسرى يضحوا من اجل حياتنا ومن اجل كرامتنا والذين لازالوا حتى الان يمضون اضرابا عن الطعام منذ اكثر من 200 يوماً.

وكذلك تطالب الجالية الفلسطينية الدنمارك حكومة ومنظمات انسانية، بالعمل من خلال الاتحاد الاوروبي، وكذلك المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان الدولية، للتدخل الفوري لحماية الاسرى الفلسطينيين والضغط على السلطات الإسرائيلية من اجل منح الأسرى حقوقهم الإنسانية الأساسية التي نصت عليها الاتفاقيات الدولية، لا سيما اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بأسرى الحرب.

وتحذر الجالية الفلسطينية من ضياع هيبة هذه الاتفاقيات الدولية امام صمت العالم عن استخفاف الاحتلال الاسرائيلي بها، وتجاهل المؤسسات الأممية لخروقات إسرائيل المتكررة لنصوصها، كما وتحذر من انتفاضة جديدة وهي انتفاضة الاسرى والتي ستؤدي الى عدم الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.

وتحمل الجالية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة أسرانا بشكل عام، وعن المضربين عن الطعام على وجه الخصوص وعلى رأسهم الأسير سامر العيساوي وأيمن الشراونة وجعفر عز الدين وطارق قعدان.

وتشمل حملة مساندة اسرانا "نحن معكم" على عدة فعاليات ابرزها:
- ارسال رسائل الى الحكومة والاحزاب الدنمركية، وكذلك منظمات ومؤسسات حقوق الانسان الدنمركية والاوروبية والدولية، للمطالبة بالتدخل الفوري لحماية اسرانا.
- توزيع كتيب باللغة الدنمركية يشرح ويوضح معاناة اسرانا.
- وقفة تضامنية امام المجلس البلدي في مدينة اورهوس الدنمركية.
- المشاركة بكتابة رسالة لاسرى الحرية، او رسم لوحة، وارسالها الى البريد الالكتروني التالي ([email protected])، او تقديم اغنية .... الخ، تعبيراً عن وقوفنا بجانب اسرانا.
- عرض فيلم عن مأساة الاسرى.

- الاتصال على عوائل الاسرى المضربين عن الطعام ، ومساندتهم هاتفيا او برسالة عبر الارقام التالية:
عائلة الأسير المضرب عن الطعام اكثرمن 200 يوماً أيمن شراونة: 00972599727347
عائلة الأسير المضرب عن الطعام اكثرمن 200 سامر العيساوي: 00972522040135
عائلة الأسير المضرب عن الطعام اكثرمن 80 يوماً جعفر عز الدين: 00972597468337
عائلة الأسير المضرب عن الطعام اكثرمن 80 يوماً طارق قعدان: 00972597590006

الجمعيات المنظمة لهذه الحملة:
- جمعية الصداقة الفلسطينية - الدنماركية وسط يولاند.
- ملتقى الجالية الفلسطينية-الدنمارك.
- الرابطة الفلسطينية.
- جمعية البيت الثقافي العربي الدنماركي.
- جفرا للفنون الفلسطينية.
- جمعية مناهضة العنصرية "ادفاد".
- جمعية الثقافات المتعددة.
- راديو الاجانب.
- راديو الامل.
- راديو متعدد الثقافات.
- حملة 10 كرون لمساعدة أطفال فلسطين.
- حملة دعم مستشفى حيفا "مخيم برج البراجنة".

انشر عبر