شريط الأخبار

٢٧ فبراير.. اجتماع فتح وحماس بالقاهرة لتشكيل الحكومة الفلسطينية

03:58 - 18 تموز / فبراير 2013

فلسطين اليوم - رام الله

كشف عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الإعداد للقاء موسع بين حركتي فتح وحماس في ٢٧ فبراير الحالي، لاستكمال المشاورات المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية والبدء في تشكيل الحكومة نافيا مشاركة أطراف فلسطينية أخرى في هذا اللقاء.

وقال عقب لقائه بوزير الخارجية محمد كامل اليوم، إنه وضح بنود الاتفاق مع حركة حماس والتي بدأت على الأرض ودخولها حيز التنفيذ بين الجانين ومن أبرزها عملية تسجيل الناخبين وتحديث سجلاتهم والتي بدأت منذ عشرة أيام ماضية في الأراضي الفلسطينية والتي وصلت نسبة التسجيل فيه إلى ٨٣ مما يدل على اكتمال رغبة الفلسطيني في إنهاء الانقسام متوقعا اكتمال نسبة تحديث قاعدة البيانات اليوم.

وأضاف عزام الأحمد أن مشاورات الحكومة مستمرة، مشيرا إلى اللقاء المرتقب يوم ٢٧ فبراير الحالي، تمهيدا للإعلان موعد إجراء الانتخابات نهاية الشهر القادم، وإصدار المرسوم الرئاسي بذلك مما يدل على أن المصالحة قد اقتربت.

وأكد عزام أن الوزير محمد كامل عمرو أعلن عن ارتياحه عن ما جرى في ملف المصالحة عكس توقف الأمور السنة الماضية، مشيرا إلى أنه تم بحث ملف الاستيطان وتوحيد الجهد العربي الفلسطيني لمواجهة أعباء المرحلة القادمة بالنسبة لعملية السلام، وخاصة مع الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي بارك أوباما.

كما أكد الأحمد على مناقشة كيفية تفعيل قرارات الجامعة العربية الخاصة بتقديم الدعم العربي للملف الفلسطيني، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات جادة نحو تشكيل شبكة الأمان المالية الفلسطيني والتي لم ينفذ منها شيء كما قال الأحمد حتى الآن.

انشر عبر