شريط الأخبار

مواجهات في العديد من المدن بالضفة

"غضب الأحرار" تجوب الضفة.. وتحذيرات من انتفاضة شعبية تضامناً مع الأسرى

01:21 - 18 تموز / فبراير 2013

رام الله - فلسطين اليوم

انتفض المئات من المواطنين في كافة محافظات ومدن وقرى الضفة الغربية اليوم الاثنين في مسيرات حاشدة تحت عنوان" غضب الأحرار" تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتنديداً بالسياسة الإسرائيلية التي أقرت قانون إعادة اعتقال الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار.

وقد اندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وجنود الاحتلال على جسر حلحول شمال محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، حيث أطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية والصوتية والرصاص المطاطي صوب المواطنين والمتظاهرين في الموقع.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات معظم الفصائل الوطنية والإسلامية، وصور الأسرى المضربين عن الطعام، في المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الظهر من مسجد الحسين بن علي وصولا إلى دوار ابن رشد وسط الخليل.

فيما حذر وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع من انتفاضة شعبية وإضراب داخل السجون في حال رفضت إسرائيل الاستجابة لمطالب الأسرى.

وفي بيت لحم وقعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد أن تصدت لمسيرة تضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، بالقرب من حاجز النشاش عند المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم.

وأصيب العديد من المواطنين بالاختناق اثر إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز المدمع والقنابل الصوتية باتجاه المتظاهرين لتفريقهم بعد أن تمكن المتظاهرون من إغلاق الشارع الالتفافي رقم (60) الذي يربط مستوطنات كفار عصيون بجنوب القدس.

يتبع ..

انشر عبر