شريط الأخبار

الشيخ عدنان يدعو المقاومة لاتخاذ قرارات حاسمة من أجل الأسرى

01:16 - 18 حزيران / فبراير 2013

الخليل - فلسطين اليوم

خضر عدنان: هل عدمنا الوسيلة لنصرة أم أيمن الشراونة ؟

دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان القيادة السياسية وفصائل المقاومة الفلسطينية، إلى ضرورة اتخاذ خطوات وقرارات حازمة وحاسمة نحو حرية الأسرى محملاً الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام .

وقال عدنان كلمته خلال مسيرة "غضب الأحرار" التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في مدينة الخليل بالضفة المحتلة :"علينا الاقتراب نحو الأسرى, نحو الألم والأمل, بالجوع والإضرابات, مثلما أعلنت أم أيمن الشراونة التي جرحت فلسطين بقياداتها قبل عامة الشعب, متسائلاً :" هل عجزنا الوسيلة عن نصرة هذه الأم ؟"

ونادى الجماهير المشاركة في المسيرة إلى الاقتراب من نقاط التماس في البلدة القديمة والعروب وأمام سجن عوفر وحوارة وعطارة وبدرس وبيتونيا والجملة ومناطق شمال الضفة المحتلة .

وحمّل عدنان في ختام كلمته الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة أي أسير في سجون المحتل خاصة المضربين عن الطعام, مبيناً أنَّ الموت أقرب من أبناء الشعب دون أسراه الذين تساوي حياتهم الكثير, وأي شيء يصيبهم هو البركان حينما ينفجر.

جدير بالذكر، أن مسيرات تضامنية تجوب محافظات الوطن، نصرةً وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام خاصةً وأن أوضاعهم الصحية وصلت لمرحلة خطرة، يأبى الاحتلال فيها لحل قضيتهم بشكل فوري وإنقاذ حياتهم.

 

انشر عبر