شريط الأخبار

رضوان يدعو لوضع استراتيجية لمواجهة المخاطر المحدقة بالقدس

12:11 - 18 تموز / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية أ. د. إسماعيل رضوان على ضرورة وضع استراتيجية فلسطينية عربية إسلامية لمواجهة المخاطر المحدقة بالقدس والأقصى.

ودعا خلال استقباله وفداً ماليزيا من مؤسسة أمان فلسطين ماليزيا برئاسة أ. أونق سفيان بن أونق مدير عام المؤسسة وم.عمر صيام – مدير مكتب مؤسسة أمان فلسطين ماليزيا بغزة, إلى فضح جرائم الاحتلال الصهيوني واستهدافه للمساجد والأطفال والنساء والمدنيين والمخططات الرامية لتهويد القدس والاعتداء على الأقصى,

وأوضح د. رضوان أن الاحتلال الصهيوني دمر خلال حرب الفرقان  نحو 34 مسجداً بشكل كامل و176 مسجداً بشكل جزئي، ودمر في معركة حجارة السجيل الأخيرة 3 مساجد كلياً و64 مسجد جزئياً في محاولة منه لاستهداف دور المسجد في الإعداد للتحرير.

وقال رضوان :"أنتم تؤكدون على وحدة الأمة العربية والإسلامية, وعلى الأهداف المشتركة والعلاقة الطيبة بين الشعبين الماليزي والفلسطيني وتؤكدون على دوركم الحقيقي في دعم شعبنا وكسر الحصار السياسي والاقتصادي عن القطاع".

وأردف :" ولمؤسسة أمان إسهامات طيبة في دعم منافذ الخير في القطاع سواء على صعيد دعم المؤسسات الخيرية أو على صعيد دعم بناء المساجد", وقدم وزير الأوقاف شكره للمؤسسة على إسهاماتها الطيبة في إعادة إعمار مسجد عز الدين القسام بمحافظة خان يونس.

واستعرض رضوان خلال لقاءه الوفد إنجازات وأنشطة وزارة الأوقاف والمجالات التي تعمل فيها، كالوعظ والإرشاد وتحفيظ القرآن الكريم والتعليم الشرعي والعمل النسائي والزكاة وتقديم المساعدات للفقراء والمساكين عبر لجان الزكاة المنتشرة في كافة محافظات القطاع.

من جهته شكر أونق سفيان وزارة الأوقاف على حسن الحفاوة والاستقبال, وقال :" نبلغ سلامنا من إخواننا الماليزيين لكم وللشعب الفلسطيني, ونقدر بشكل كبير وقوف هذا الشعب في الصف الأول لتحرير الأرض والدفاع عن وحدة الأمة وكرامتها, وأملنا أن نكون معكم في ذات الطريق".

وأكد أونق على أن الزيارة القادمة ستشهد زيادة الدعم للقضية الفلسطينية ودعم مشاريع وزارة الأوقاف وبناء المساجد.

هذا وتبرع الوفد بمبلغ 185 ألف دولار لصالح بناء مسجد الشهيد عز الدين القسام بمحافظة خان يونس.

انشر عبر