شريط الأخبار

الصيف المقبل: تنظيم أول أولمبياد فلسطيني في غزة

09:08 - 18 كانون أول / فبراير 2013

غزة - فلسطين اليوم


 

كشف الدكتور محمد المدهون  وزير الشباب والرياضة والثقافة بحكومة غزة، عن نية وزارته تنظيم أولمبياد فلسطيني في غزة بمشاركة كافة فلسطينيي الداخل والشتات خلال الصيف القادم في محاولة جادة للم الشمل الفلسطيني ورسم صورة الوحدة.

جاء حديث الوزير المدهون خلال لقائه في اليوم الأول من زيارته إلى لبنان بالمؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة وكشافة الإسراء ومسئولي العمل الرياضي والشبابي في المخيمات الفلسطينية، وأكد المدهون على أن الحكومة الفلسطينية ووزارة الشباب والرياضة والثقافة تسعى للتخفيف من معاناة الشباب الفلسطيني في مخيمات الشتات وعلى رأسها المخيمات الفلسطينية في لبنان ، بالإضافة إلى سعيها في الارتقاء بالعمل الرياضي في هذه المخيمات.

وخلال اللقاء استمع المدهون إلى شرح عن واقع حياة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية وعن واقع العمل الرياضي والشبابي، حيث استعرض خليل العلي – مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان - المشاكل والمعيقات التي تواجه العمل الشبابي والرياضي، كما تحدث محمد أبو شقرة - مفوض كشافة الإسراء - عن آفاق التعاون في العمل الكشفي بين الداخل الفلسطيني والشتات، كما استمع المدهون والوفد المرافق له إلى هموم الواقع الرياضي والشبابي في كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان من خلال مسئولي العمل الشبابي والرياضي في هذه المخيمات.

من ناحيته استعرض الوزير المدهون تجربة وزارة الشباب والرياضة في استنهاض العمل الشبابي والرياضي رغم الحصار وقلة الإمكانات المادية وأن الوزارة نفذت خطوات واسعة في اتجاه تطوير مجالات العمل الشبابي والرياضي، حيث تم إقرار التوافق الرياضي الفلسطيني وتشكيل مجالس الإدارة والاتحادات الرياضية والاهتمام بالبنى التحتية الرياضية وفتح المجال أمام المنافسات الرياضية المتنوعة، بالإضافة لعقد العديد من الشراكات والتفاهمات من أجل التعاون المشترك مع عدد من الدول الصديقة والشقيقة لتدريب الكادر الرياضي. وفي مجال العمل الشبابي استعرض المدهون إنجازات وزارته فيما يتعلق بقانون الشباب وصندوق دعم الشباب ومعهد الإعداد الشبابي وحاضنة الإبداع الشبابي والبرلمان الشبابي والتبادل الشبابي.

وحمّل المجتمعون الوزير المدهون بعض المطالب في المجال الرياضي والشبابي التي يمكن للحكومة اللبنانية توفيرها من خلال وزير الرياضة اللبناني فيصل كرامي.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على أن تقوم الوزارة بتخصيص حصة للرياضيين والشباب الفلسطينيين في مخيمات لبنان ضمن برامجها وأنشطتها الرياضية والشبابية، بالإضافة إلى أن تسعى الوزارة لتوفير البنى التحتية للعمل الشبابي والرياضي في المخيمات. كما تم الاتفاق على تدريب الكادر الرياضي والشبابي الفلسطيني في مخيمات لبنان ضمن برامج التدريب تعقدها الوزارة.

 

انشر عبر